تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

أصدرت الوزارة 10 آلاف علامة تجارية خلال الأشهر التسعة الأولى من 2018



الاقتصادي – السعودية:

 

كشفت "وزارة التجارة والاستثمار" عن إصدار نحو 13,352 علامة تجارية خلال التسعة الأشهر الأولى من العام الجاري، وذلك بحسب صحيفة "اليوم" المحلية.

وخلال الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي، أصدرت الوزارة 16,413 سجلاً تجارياً للشركات والمؤسسات، منها 10,959 علامة تجارية.

وتطبق "وزارة التجارة والاستثمار" نظام الامتياز التجاري بدءاً من 8 أبريل (نيسان) 2020، والذي تسري أحكامه على كل اتفاقيات الامتياز التجاري في السعودية، مع وضع حد أدنى للخبرة على مانح الامتياز لمنحه حق الامتياز.

ويستهدف النظام ترتيب العلاقة بين أطراف عقد الامتياز التجاري وتحديد حقوقهم والتزاماتهم، وإلزام مانحي الامتياز بالافصاح عن أبرز المخاطر والحقوق والواجبات المتعلقة بفرص الامتياز، وتنظيم أحكام تجديد اتفاقية الامتياز التجاري وإنهائها، وترتيب أحوال التنازل عن الامتياز.

ويرخص مانح الامتياز التجاري علامة مجربة من قبله، وطريقة تشغيل العمل المعتمدة، للطرف الممنوح للامتياز مقابل رسوم أو نسبة من المبيعات الإجمالية.

وأصدرت "مؤسسة براند فاينانس" العالمية للاستشارات والمختصة بتقييم العلامات التجارية قائمة بـ"أغلى 10 علامات تجارية في السعودية" وذلك للعام الجاري تصدرتها شركة الاتصالات السعودية "STC" القائمة حيث بلغت قيمة علامتها التجارية 7.095 مليار دولار، تلتها الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" بقيمة 3.96 مليار دولار.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND