قصة ريادة

آخر مقالات قصة ريادة

سهل الوصول إلى مقدمي الخدمات العامة بالوقت المناسب



الاقتصادي – خاص:

قصة ريادة

 

بكبسة زر عبر الهاتف النقال، من الممكن اختيار وطلب مزودي ومقدمي الخدمات العامة والحصول على خدماتهم، من هذه الفكرة ولِد "تطبيق عون" الأردني الذي تمكن من المنافسة في السوق المحلية وجذب اهتمام العملاء بعد فترة قصيرة من انطلاقه.

تأسس "عون" على يد رائد الأعمال الأردني ساري حويطات، وهو تطبيق للهواتف الذكية يتيح الوصول إلى منصات أو شبكات تحتوي أسماء وجهات تقدم خدمات عامة للعملاء مثل السباكة ونقل الأثاث والإصلاحات المختلفة للأعطال المنزلية وغيرها، ويعمل التطبيق كصلة وصل بين العملاء وأصحاب المهن الحرة ومقدمي الخدمات.

وقبل أن يتمكن التطبيق الأردني من النجاح في السوق والوصول إلى الشكل الذي يبحث عنه العملاء، جرب المؤسس أربعة نماذج، واستمر العمل على ذلك نحو عام ونصف العام، وكانت الانطلاقة الأولى من عمّان، توسع بعدها "عون" ليصل إلى باقي المحافظات الأردنية، ويقدم فيها قوائم خدماته.

وأصبح "عون" يعمل على أمرين، تمكين الحصول على الخدمة العامة والوصول إلى أصحاب المهن الحرة من ناحية، وتوفير فرص العمل لأصحاب ومقدمي الخدمات العامة من ناحية أخرى.

والتطبيق أيضاً يفيد المستخدم في تسريع الوصول إلى من يقدمون الخدمات، وإعطاء المستخدم الحرية لاختيار الوقت المناسب، وإمكانية الاختيار من بين مجموعة واسعة من الفنيين والحرفيين بناء على السعر وعلى تقييمات وتجارب المستخدمين الآخرين.

ويركز المؤسس على فكرة استقطاب المؤهلات والخبرات والكفاءات في الميادين التي تلامس حياة العملاء اليومية، وحصد التطبيق عام 2017 الترتيب الأول على مستوى الأردن في "مسابقة سيد ستارز وورلد" للشركات الناشئة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND