أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

تضمن محضر اجتماع مارس الماضي توزيع أسهم منحة بقيمة 55 مليون دولار



الاقتصادي – الإمارات:

 

أعلنت "مجموعة جي اف اتش" المدرجة في "سوق دبي المالي" و"بورصة البحرين" و"بورصة الكويت" أن جمعيتها العمومية ستنعقد في 22 ديسمبر (كانون الأول) 2019، ومن أبرز محاورها مناقشة مقترح إصدار صكوك تصل قيمتها إلى 500 مليون دولار.

وأضافت المجموعة في بيان لها، أن العمومية ستناقش أيضاً المصادقة على محضر اجتماع الجمعية العامة العادية السابق والمنعقد بتاريخ 28 مارس (آذار) 2019.

وتضمن محضر اجتماع مارس الماضي الموافقة على توزيع أرباح نقدية بنسبة 3.34% من القيمة الاسمية للسهم، وتوزيع أسهم منحة بقيمة 55 مليون دولار، والموافقة على خفض عدد أسهم الخزينة المملوكة للمجموعة ومقدارها نحو 207 ملايين سهم، بما يعادل 5.637% من إجمالي الأسهم الصادرة.

كما ستناقش العمومية الموافقة على تعيين شركة الأوراق المالية والاستثمار "سيكو" كصانع للسوق للمجموعة واستخدام ما لا يتعدى 3% من إجمالي أسهم المجموعة الصادرة من أجل صناعة السوق، وتفويض مجلس الإدارة أو من يفوضهم المجلس للقيام بكافة التدابير اللازمة.

وتمتلك "سيكو" ترخيصاً لمزاولة نشاط صانع سوق وموفر سيولة، والذي يتولى تقديم طلبات وعروض للأسهم المتاحة، وتحديد الأحجام المطلوبة للشراء والبيع، وإيجاد سعر التوازن للأوراق المالية في البورصة.

ولفتت "جي اف اتش" إلى أن العمومية ستنظر في تفويض مجلس الإدارة أو من يفوضهم المجلس من أجل اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للقيام بعملية الإصدار، وتفويض الرئيس التنفيذي لتنفيذ ذلك.

وأشارت إلى أن الجمعية العمومية ستنظر في تفويض مجلس الإدارة لاستخدام 140 مليون سهم من أسهم الخزينة والتي تمثل 8.3% من إجمالي أسهم المجموعة الصادرة، لغرض الاستحواذ الاستراتيجي على أسهم في مؤسسات مالية.

ويقصد بأسهم الخزينة الأسهم التي تقوم الشركة المصدرة للأسهم بإعادة شرائها من السوق عن طريق عملية شراء من خلال بورصة الأوراق المالية، ولا يحق لها توزيعات أو حق التصويت خلال فترة ملكية الشركة لها.

كما سيتم تفويض مجلس الإدارة أو من يفوضهم المجلس في اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتنفيذ الاستحواذ الاستراتيجي، والتوقيع على جميع المستندات والعقود ذات العلاقة.

وفي مايو (أيار) الماضي أعادت "مجموعة جي اف اتش المالية" تعيين "سيكو" موفر سيولة لأسهمها في "سوق دبي المالي" و"بورصة البحرين"، وذلك حتى 29 نوفمبر (تشرين الثاني) 2019.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND