تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تصدرت لعبتي فيفا 20 ومادين 20 مبيعات بلاك فرايدي بفئة ألعاب الفيديو



الاقتصادي:

 

بلغت مبيعات يوم "الجمعة السوداء" (بلاك فرايداي) عبر الإنترنت في الولايات المتحدة الأميركية نحو 7.4 ملار دولار هذا العام، بزيادة نسبتها 19.6% عن العام الماضي.

وبحسب إحصاءات "شركة أدوبي أناليتيكس" الصادرة يوم السبت فإن مبيعات هذا العام سجلت رقماً قياسياً، حيث ارتفع معها عدد عمليات الشراء التي تتم بواسطة هواتف ذكية.

وأضافت "أدوبي أناليتيكس" أن مبيعات "الجمعة السوداء" تأتي في المرتبة الثانية لحجم المبيعات عبر الإنترنت في أميركا، بعد يوم "سايبر مونداي" وهو اليوم الذي يلي الجمعة السوداء. العام الماضي التي سجلت يومها 7.9 مليار دولار.

وقال المحلل الرئيسي ورئيس "أدوبي ديجيتال إنسايتس" تايلور شراينر إنه: "مع اقتراب عيد الميلاد، تزايد عدد المستهلكين الذين تناولوا هواتفهم للشراء بدلاً من الوقوف في الطوابير".

وتم خلال هذا العام، استخدام الهواتف الذكية لإجراء 39% من عمليات الشراء عبر الإنترنت، أي بزيادة 21% عما كانت عليه خلال العام  الماضي، حيث أنفق المستهلكون 4.2 مليار دولار للشراء عبر الإنترنت خلال عطلة عيد الشكر المصادف يوم الخميس الماضي، وفقاً لأدوبي أناليتيكس.

وكانت مبيعات دمى "لول سيربرايز" وألعاب متعلقة بالجزء الثاني من فيلم "فروزن" الأكثر مبيعاً في الـ"الجمعة السوداء"، وتصدرت لعبتا "فيفا 20″ و"مادين 20" بالإضافة إلى لعبة "نينتندو سويتش" فئة ألعاب الفيديو ضمن المبيعات.

وسجّلت الأجهزة الإلكترونية مثل حواسيب شركة "أبل" وسماعات "أيربود" وتلفزيونات "سامسونج" أعلى المبيعات ضمن يوم الـ"الجمعة السوداء".

وتراقب "شركة أدوبي أناليتيكس" تعاملات 80 من أكبر 100 شركة للبيع بالتجزئة عبر الإنترنت في الولايات المتحدة الأميركية، حيث تتوقّع أن يسجّل "سايبر مونداي" مبيعات قياسية ربما تصل إلى 9.4 مليار دولار، بزيادة 19% عن العام الماضي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND