تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

من المتوقع دخول فندق أرمادا 2 في الخدمة خلال الربع الأول من 2020



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشف المدير العام لـ"مجمع دبي للاستثمار" التابع لـ"شركة دبي للاستثمار العقاري" عمر المسمار، عن عدة أعمال تطويرية ستنجز في المجمع قبيل "إكسبو 2020 دبي".

وقال مدير عام المجمع لصحيفة "الإمارات اليوم" المحلية، إنه يوجد فندق قيد التنفيذ حالياً ومن المتوقع دخوله الخدمة خلال الربع الأول من 2020 تحت اسم "أرمادا 2".

وتابع المسمار، أن إدارة المجمع تعتزم طرح مساحات أراضٍ جديدة للصناعات الخفيفة والمتوسطة مع نهاية 2019 أو بداية 2020، من أجل توفير فرص إضافية للشركات المتوقع استقطابها من "إكسبو 2020 دبي"، وتلبية للطلب المتنامي في القطاع.

وأضاف مدير عام المجمع، أنه سيتم في نهاية يناير (كانون الثاني) المقبل تسليم محطة جديدة للكهرباء باسم المحطة رقم (7)، أو "محطة 132 كي في"، بسعة تبلغ 120 ميجاواط.

ولفت المسمار إلى أنه سيكون لـ"إكسبو 2020 دبي" تأثيرات إيجابية منها رفع نسب الإشغال في مناطق المجمع السكنية والتجارية والصناعية إلى 100% خلال فترة انعقاده وبعده.

ويقع المجمع في منطقة قريبة من "إكسبو 2020″، ويتميز المجمع بوجود خط "المترو" وشبكة للمواصلات العامة تربط المجمع بالمعرض أو بمناطق أخرى بدبي، ما يعزز من استقطاب عارضين وزائرين للمجمع، إضافة إلى الشركات.

ويمتد المجمع على مساحة إجمالية تصل إلى 17 مليون متر مربع، ينقسم إلى ثلاث مناطق رئيسة هي المنطقة الصناعية التي تستأثر بـ65% من المساحة الإجمالية، والمنطقة الثانية "السكنية" وتمثل 25% من إجمالي المساحة، والمنطقة الثالثة "التجارية" وتنقسم إلى مكاتب ومتاجر وصالات عرض وبيع.

وبلغت الاستثمارات المنفذة في البنية التحتية للمجمع منذ تأسيسه في 1997 وحتى سبتمبر (أيلول) الماضي 1.5 مليار درهم، وتم تخصيص 125 مليون درهم لتحسين المرافق العامة، وصيانة ممرات المشاة، وتحديث البنية التحتية الحالية، وإنشاء مظلات مكيفة لركاب الحافلات.

ويعتبر "إكسبو 2020" أول معرض "إكسبو" دولي ينظم في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا، ويشارك فيه ما يزيد على 200 عارض من دول ومنظّمات دولية وشركات عالمية.

ومن المقرر أن ينظم "إكسبو 2020 دبي" خلال الفترة الممتدة بين 20 أكتوبر (تشرين الأول) 2020 لغاية 10 أبريل 2021، حيث تشارك فيه هيئات حكومية، ومؤسسات، وشركات دولية للترويج لإنجازاتها ومنتجاتها، وأفكارها، وابتكاراتها.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND