منوعات

آخر مقالات منوعات

ينال الفائز بالمركز الثاني نحو 10 آلاف دولار



الاقتصادي:

 

تنطلق بطولات القهوة العربية التي تنظمها "دائرة الثقافة والسياحة في أبو ظبي" بين 9 و11 ديسمبر (كانون الأول) الجاري، بمشاركة مئات الفرق من جميع أنحاء الوطن العربي، ويحصل الفائز بالمركز الأول على جائزة مالية بنحو 30 ألف دولار (125 ألف درهم إماراتي).

وبحسب وكالة أنباء الإمارات، فإن الدائرة خصصت لصاحب المركز الثاني في البطولة التي وصل عدد طلبات الفرق المشاركة بها إلى 380 طلباً، نحو 10 آلاف دولار (40 ألف درهم).

ويتم خلال البطولة، منح جائزة واحدة قدرها 20 ألف درهم للفائز "بجائزة أفضل مشروب مبتكر بالقهوة العربية" المخصصة لصانع أفضل مشروب مبتكر ساخن أو بارد من المشروبات التي تحتوي على حبوب القهوة.

وسجّلت دولة الإمارات العربية المتحدة حضورها على رأس قائمة الطلبات المقدمة للمشاركة بنسبة أكثر من 40%، تليها المملكة العربية السعودية بـ27%، وتمثلت بقية الطلبات الواردة من دول أخرى في المنطقة ضمت بلاد الشام وأفريقيا وآسيا.

وتختار اللجنة المنظمة للبطولة الفائزين من خلال خمس فئات عبر اختبار مهارات المتسابقين وخبراتهم ضمن مجال تحميص وتحضير القهوة العربية، وذلك خلال البطولة التي تجري خلال "معرض سيال الشرق الأوسط 2019".

وسيتم تقييم المتنافسين أيضاً، من خلال إجراء اختبار التذوق العشوائي من قبل لجنة من المتخصصين، الذين يقيّمون المذاق والكثافة والحموضة والقوام والمذاق المتبقي في الفم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND