تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

ستقيم طيبة الفندق على الجهة الشمالية من المسجد النبوي الشريف



الاقتصادي – السعودية:

 

أبرمت "شركة طيبة للاستثمار" عقد إدارة وتشغيل فندق "شيراتون طيبة المدينة" من فئة 5 نجوم مع "مجموعة ماريوت الدولية"، وذلك مقابل حصول الأخيرة على نسبة من العائد والأرباح مقابل الإدارة والتشغيل.

وأضافت "طيبة" في بيان لها على السوق المالية السعودية "تداول"، أنه لا يوجد قيمة محددة للعقد، كما أن مدته تبلغ 20 عاماً، تبدأ من تاريخ الافتتاح التشغيلي للفندق.

وأوضحت الشركة، أن الفندق يقام على الجهة الشمالية من المسجد النبوي الشريف بالمنطقة المركزية في المدينة المنورة، على مساحة ألفي متر مربع، والتي تتضمن الأرض رقم (108) ورقم (153) المملوكتين لها.

وتابعت "طيبة"، أن الفندق يتكون من برجين متقابلين يحويان على أكثر من 610 غرف وجناح فندقي ومركز رجال أعمال وقاعات اجتماعات ومطاعم ومقاه ومحلات تجارية.

وبخصوص الأثر المالي للعقد على "طيبة"، بينت الشركة أنه سيظهر اعتباراً من الربع الثاني لـ2023 بعد بدء التشغيل، مؤكدة عدم وجود أطراف ذات علاقة في العقد.

واشترت الشركة في عام 2008 قطعة الأرض رقم (108) الواقعة في الجهة الشمالية من مخطط المنطقة المركزية والبالغة مساحتها 1.02 ألف متر مربع بـ140 مليون ريال.

وفي فبراير (شباط) الماضي اشترت "طيبة" قطعة أرض بالمنطقة المركزية في المدينة المنورة بمساحة قدرها 986 متراً مربعاً من "شركة راج الثانية".

وتتخذ "ماريوت"، التي تعد من أكبر شركات الفنادق في العالم، من بيثيسدا بولاية ميريلاند في الأميركية مقراً لها، و تضم أكثر من 6 آلاف منشأة في 122 دولة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND