قصة ريادة

آخر مقالات قصة ريادة

ساعد التطبيق الطلاب بالتواصل في المدارس والجامعات والحصول على التعليم



الاقتصادي – قصة ريادة:

خاص

 

من فكرة تصميم شبكة اجتماعية، تضمن تحقيق تفاعل سريع بين الطلاب في المدرسة أو الجامعة الواحدة، أو القسم الواحد أو حتى في مجالات الأنشطة في النوادي والتجمّعات، عمل الشاب الكويتي بدر عيسى على تأسيس "تطبيق ماي يو"، للدمج بين التسلية والفائدة العلمية بوقت واحد.

انطلق التطبيق في الكويت عام 2013، ويعمل على الهواتف النقالة ويوفّر على المعلمين الوقت والجهد اليومي الذي يمرون به أثناء تواصلهم مع الطلبة، ويمنحهم وطلبتهم أداة مجانية بسيطة يمكنهم من خلالها التواصل بشكل فوري وسريع.

ويربط "ماي يو" الأساتذة بالطلاب من خلال توفير منصة تتيح لأعضاء هيئة التدريس إرسال إعلانات للطلاب، كما يمكن للطلاب استلام محتوى المحاضرات والتفاعل مع الأعضاء الآخرين في المدرسة، وتوسيع أنشطتهم عبر إنشاء صفحات وكسب متابعين لهم، وسيظهر المحتوى الخاص بكل مستخدم في تحديثات الأخبار.

كما يدمج التطبيق الكويتي الناشئ بين التواصل الجاد والترفيهي، ويربط بين الطلاب بشكل طريف لحضور مناقشات ومؤتمرات ومحاضرات أو ورش عمل.

ويُستخدم "ماي يو" بعدة جامعات في الكويت، منها "جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا"، وكلية إدارة الأعمال لـ"جامعة الكويت"، ويسعى إلى تغطية كافة معاهد التعليم العالي في الكويت، كما أُجري محادثات أولية مع بعض المهتمين بتبني الخدمة في كل من البحرين، والأردن.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND