تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

يتوقع إغلاق صفقة الشراء خلال الربع الأول 2020



الاقتصادي – الإمارات:

 

اشترت "شركة يونيفيدر" التابعة لـ"شركة موانئ دبي العالمية"، حصة قدرها 77% من "مجموعة فيدرتك" السنغافورية، فيما ستبقى حصة الـ23% المتبقية ممكلوكة من قبل مؤسسها علي مغامي.

وقالت "موانئ دبي العالمية" في بيان لها على "ناسداك دبي"، إنه من المتوقع إغلاق صفقة الشراء خلال الربع الأول من 2020، دون أن تفصح عن قيمة صفقة الشراء، واكتفت بالإشارة إلى أن القيمة تقل عن 1% من قيمة صافي أصولها.

وتتكون "فيدرتك" من وحدتين، هما "فيدرتك" لتشغيل الحاويات متوسطة الحجم، و"بيرما" للشحن البحري لمسافات قصيرة، وتولد الوحدتان معاً إيرادات سنوية تتجاوز 100 مليون دولار.

و"يونيفيدر" هي شركة دنماركية للخدمات اللوجستية المتكاملة، استحوذت "موانئ دبي العالمية" عليها بالكامل في أغسطس (آب) 2018، وتقدر قيمة أصول موانئ دبي بنحو 44.55 مليار درهم ما يعادل 12.13 مليار دولار في 30 يونيو (حزيران) 2019.

وأعلنت "موانئ دبي العالمية" 25 تشرين الثاني 2019 إدراج صكوكاً وسندات تقليدية في "بورصة ناسداك دبي"، بقيمة إجمالية 2.3 مليار دولار، حيث تستهدف استخدام عائدات الإصدارات لإعادة تمويل الدين وفرص النمو.

وتعد "موانئ دبي العالمية" من أكبر مشغلي الموانئ في العالم، وتضم محفظة أعمالها أكثر من 65 محطة بحرية موزعة على 6 قارات، بما في ذلك المشاريع الجديدة قيد الإنجاز بكل من الهند وأفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط.

وتشتمل محفظة أعمال الشركة في الإمارات على "ميناء جبل علي"، و"ميناء راشد" المخصص لسفن الرحلات البحرية، و"ميناء الحمرية"، ومحطة الحاويات في "ميناء الفجيرة".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND