سياحة

آخر مقالات سياحة

يتمتع الإماراتيون بإمكانية دخول 90% من دول العالم دون تأشيرة



الاقتصادي – الإمارات:

 

احتفظ جواز السفر الإماراتي بالمركز الأول في مؤشر "باسبورت إندكس"العالمي، كأقوى جواز سفر في العالم لعام كامل منذ صعوده إلى المركز الأول في مطلع ديسمبر (كانون الأول) الماضي.

وأكد مؤشر"باسبورت إندكس"في تقرير له، أن جواز السفر الإماراتي عزز تواجده في المركز الأول بتسجيل مزيد من إعفاءات التأشيرة ودخوله 179 دولة حالياً دون تأشيرة، وتوسيع الفارق بينه وبين المركز الثاني إلى 8 إعفاءات.

وبحسب تقرير المؤشر، فإن الإماراتيين أصبحوا يتمتعون الآن بإمكانية الدخول إلى 90% من دول العالم دون قيود التأشيرة.

وأشار التقرير إلى أن ألمانيا وفنلندا ولوكسمبورغ وإسبانيا تتصدر المراكز الـ3 الأولى بعد دولة الإمارات، برصيد التنقل من 171 دولة.

واحتل الجواز الإماراتي في سبتمبر (أيلول) الماضي المركز الثالث عالمياً، وذلك بدخول 177 دولة حول العالم من دون تأشيرة مسبقة، بحسب مؤشر "باسبورت إندكس".

وحصل الجواز الإماراتي مؤخراً على متطلبات الحصول على تأشيرة ودية من جمهورية إفريقيا الوسطى، غينيا الاستوائية، ناميبيا وجنوب إفريقيا ومنغوليا ونيجيريا وباكستان وروسيا وجنوب السودان وسورينام وأوزبكستان.

وصنف مؤشر "باسبورت إندكس"، الجواز الإماراتي في ديسمبر 2018، الأول عالمياً بدخوله 167 دولة حول العالم من دون تأشيرة، وذلك بالتزامن مع "عام زايد" واليوم الوطني الـ47.

ويعتمد مؤشر "باسبورت إندكس" التابع لشركة الاستشارات المالية العالمية "آرتون كابيتال" على عدد الدول، التي يمكن أن يدخلها حامل جواز السفر من دون الحصول على تأشيرة أو الحصول عليها عند الوصول إلى المطار أو عبر الإنترنت.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND