تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تلتزم الشركتان بموجب الاتفاقية بخفض الانبعاثات الكربونية الصادرة عن سفن إم إس سي الزائرة إلى دبي



الاقتصادي – الإمارات:

 

أبرمت "شركة موانئ دبي العالمية" اتفاقية شراكة مع "شركة إم إس سي" بهدف جذب مليون سائح إلى دبي خلال الـ5 سنوات القادمة.

وبموجب الاتفاقية، يلتزم الطرفان بخفض الانبعاثات الكربونية الصادرة عن سفن "إم إس سي" الزائرة إلى دبي، شاملاً عملية تعبئة "إم إس سي" بالغاز الطبيعي المسال، وفق وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

ووقعت الاتفاقية خلال زيارة رئيس "نادي دبي الدولي للرياضات البحرية" الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم للباخرة السياحية الإيطالية "إم.إس.سي بليسميا" الراسية في "ميناء راشد"، والتي تعد من أكبر السفن السياحية في العالم.

وأبرم الاتفاقية كل من المدير التنفيذي لـ"شركة موانئ دبي العالمية" محمد المناعي، والمدير التنفيذي لـ"شركة إم. إس.سي السياحية" جياني أونوراتو.

وأعلنت "شركة إم.إس.سي" سابقاً أنها ستكون أول شركة محايدة كربونياً بالكامل في العالم، ابتداء من أول يناير (كانون الثاني) 2020، فيما تعتزم باخرتها "بلسيما" تنفيذ سلسلة من الرحلات الداخلية في الخليج العربي.

وتُعد "موانئ دبي العالمية " فرعاً لـ"مجموعة دبي العالمية" الذراع الاستثمارية الدولية لـ"حكومة دبي" وواحدة من أكبر مشغلي الموانئ في العالم، تأسست عام 1999 وتشغّل أكثر من 60 ميناء في 6 قارات، وحاويات متداولة تدر حوالي 80% من عائدها.

وتتسع "إم إس سي بليسميا" لـ5,500 راكب، وتبلغ حمولتها نحو 172 طناً، ومكونة من 19 طابقاً تتضمن ردهات وكبائن وأجنحة فاخرة ومرافق ترفيهية أخرى تشمل حديقة مائية و صالة رياضية، وصالة بولينغ، ونادياً صحياً، وممشى داخلياً، ومساحة تسوّق مع قبة LED بطول 262 قدماً لعروض الإضاءة، وطاقمها مكون من نحو 1,500 شخص.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND