منوعات

آخر مقالات منوعات

بيعت لوحة موزة على الحائط بـ120 ألف دولار قبل يومين



الاقتصادي:

 

أكل الفنان الاستعراضي ديفيد داتونا، موزة قيمتها 120 ألف دولار كانت معروضة ضمن معرض فني يدعى "آرت بازل" في مدينة ميامي بولاية فلوريدا الأميركية.

وبحسب صحيفة "الغارديان" البريطانية، فإن الفنان داتونا انتزع الموزة من على الجدار وبدأ بالتهامها، أمام عدسات المصورين ورواد المتحف.

والتحفة الفنية والمسماة "موزة على الحائط" كانت بمثابة "رمز للتجارة العالمية"، وهي عبارة عن موزة مثبتة على جدار بواسطة لاصق و حملت اسم "كوميديان" (فكاهي)، للنحات الإيطالي، مارويسيو كاتلان.

وقال داتونا في حسابه على "تويتر": "الفنان الجائع.. أداء فني من تقديمي.. أحب عمل الفنان ماوريسيو كاتلان، وأحب هذا العمل الفني فعلاً.. إنه عمل مهضوم".

بدورها، علّقت إدارة المعرض على الحادثة بالقول: "على الرغم من أن داتونا أكل الموزة في التحفة الفنية، فإن العرض ما زال قائماً، ذلك أن الموزة هنا عبارة عن فكرة".

وكانت إدارة المعرض الفني حصلت على تفويض بأنه يمكنها استبدال الموزة في العمل الفني في أي وقت، نظراً لأنها قابلة للاستهلاك، لكن لم تكن هناك تعليمات حول كيفية تغيير الموزة على الجدار.

وبيعت لوحة "الموزة على الحائط" قبل يومين في فلوريدا واشتراها زوجان فرنسيان، ويوجد منها 3 نسخ حيث ينتظر أن تباع النسخة المقبلة بنحو 150 ألف يورو.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND