قصة ريادة

آخر مقالات قصة ريادة

يوصل التطبيق خدماته إلى أقرب مكان للمستخدم



الاقتصادي – قصة ريادة:

خاص

 

من خلال الهاتف المحمول، وبكبسة زر، يمكن للمستخدمين التعرّف على أقرب مزودي خدمات غسيل السيارات لمنطقتهم، وطلب الخدمة مع تحديد الزمان والمكان المناسبيَن، من هنا انطلق رائدا الأعمال الكويتيين صالح المسلم وعمر العثمان، ليطلقا "تطبيق غسيل".

عام 2015، بدأ مشوار "تطبيق غسيل"، الذي عمل كحلقة وصل بين مزودي خدمات غسيل السيارات والمستخدمين الموجودين بأي مكان من الكويت، ووفقاً لمنطقة وجود السيارة تصل الخدمة.

وليتمكن المؤسسان من حصر الطلبات في البداية وتحديد شريحة عملائهم وتقديم أفضل خدمة ممكنة بما يتناسب مع إمكاناتهما، أطلقا التطبيق على نظام "آي أو إس" ومن ثم تم توفيره على نظام "آندرويد".

وجذب "غسيل" نحو 8 آلاف عميل مسجل من بينهم 3 آلاف مستخدم نشط. وبعدما حقق التطبيق نجاحاً بالكويت خلال عامين، قرر المؤسسان التوسع إلى دبي.

ويتميز "تطبيق غسيل" بمجموعة من الخصائص، إضافة إلى سهولة استخدامه، حيث يتيح للمستخدم: مقارنة أسعار مزودي خدمات غسيل السيارات، الدفع نقداً أو إلكترونياً عبر بطاقته الائتمانية، تقييم الخدمة، ليتمكن المستخدمون الآخرون من الاطلاع على مستوى الخدمة قبل إجراء الطلب، إضافة لتمكين المستخدمين من الحجز المسبق قبل موعد غسيل السيارة حتى أسبوع.

ويقسم فريق التطبيق خدمة غسيل السيارات، إلى غسيل خارجي كامل باستخدام مواد تنظيف خاصة، وتنظيف طوق عجلات السيارة، وتنظيف داخلي كامل وتنظيف صندوق السيارة بالمكنسة الكهربائية. وتتم العملية كاملة في بضع خطوات، إذ يقوم المستخدم بتنزيل التطبيق، وتسجيل بياناته وحفظ عنوانه، ثم يختار نوع السيارة وتاريخ وموعد طلب غسيل سيارته.

ويحصل المستخدم على لائحة بكل مزودي الخدمات المتاحين على التطبيق، ليحدد بعد ذلك نوع الخدمة وطريقة الدفع. وبعد انتهاء عملية غسيل السيارة، يطلب التطبيق من المستخدم تقييم الخدمة، والحجز المرة التالية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND