نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

مصادر: يأتي إبداء البحري للاهتمام في الوقت الذي تعمل أرامكو على التوسع بتجارة وإنتاج الغاز المسال



الاقتصادي – السعودية:

 

كشفت مصادر أن "مجموعة البحري" ذراع الشحن البحري لـ"شركة أرامكو السعودية" أبدت اهتمامها باستئجار ما يصل إلى 12 ناقلة للغاز الطبيعي المسال بدءاً من 2025.

وأضافت المصادر لوكالة الأنباء البريطانية "رويترز"، أن إبداء "البحري" الاهتمام باستئجار ناقلات الغاز المسال يأتي في الوقت الذي تعمل فيه "أرامكو" على التوسع بتجارة وإنتاج ذلك الغاز ودراسة توسيع الاستثمارات فيه.

ووقعت "أرامكو" في مايو (أيار) الماضي، اتفاقاً مدته 20 عاماً لشراء الغاز المسال من مرفأ تصدير لم يدخل الخدمة بعد في بورت آرثر بتكساس تعمل "شركة سيمبرا إنرجي" الأميريكية على إنشائه.

ولا تنتج "أرامكو" حتى الآن أي غاز طبيعي مسال، لكنها ستعين في يناير (كانون الثاني) الماضي موظفاً من "شركة بافيليون إنرجي المحدودة" في سنغافورة من أجل تطوير أعمالها المتعلقة بالغاز الطبيعي، مع التركيز على التجارة والتسويق.

وأوضح رئيس "أرامكو" وكبير إدارييها التنفيذيين أمين حسن الناصر في مايو (أيار) 2019، أن شركته ترى فرصاً كبيرة في سوق الغاز المسال، حيث يتوقع نمو الطلب العالمي بحوالي 4% سنوياً، وأن يتجاوز الـ500 مليون طن متري سنوياً بحلول 2035.

وفي أبريل (نيسان) الماضي، أعلن أمين الناصر، أن الشركة باعت أول شحنة من الغاز الطبيعي المسال، مضيفاً أن "أرامكو" تجري مناقشات مع شركاء كثيرين حول العالم بشأن مشاريع مشتركة محتملة في قطاع الغاز.

ويمتلك "صندوق الاستثمارات العامة" 22% من أسهم المجموعة في حين تمتلك "أرامكو السعودية" 20% منها، وباقي الأسهم مملوكة من قبل مواطنين ومؤسسات استثمارية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND