منوعات

آخر مقالات منوعات

حقق الفيلم إيرادات بلغت 337.5 مليون دولار داخل أميركا



الاقتصادي:

 

بلغت إيرادات الجزء الثاني من فيلم الرسوم المتحركة "Frozen" نحو 919.6 مليون دولار بعد 18 يوماً من بدء عرضه في مختلف دور السينما حول العالم.

وحقق فيلم "Frozen 2" داخل الولايات المتحدة الأميركية إيرادات بلغت 337.5 مليون دولار، مقابل 582.1 مليون دولار خارج أميركا، بحسب موقع "بوكس أوفيس موجو".

واحتل الفيلم الذي تنتجه "شركة والت ديزني"، المركز الأول مجدداً في إيرادات السينما الأميركية لثالث عطلة نهاية أسبوع على التوالي، بعدما حقق إيرادات تقدر بنحو 34.7 مليون دولار بنهاية الأسبوع الماضي في أميركا، وفقاً لشركة التحليلات الإعلامية الأميركية "كومسكور إنك".

ويعتبر الجزء الثاني من العمل استكمالاً لرحلة نجاح فيلم الرسوم المتحركة "Frozen" في الجزء الأول قبل نحو 6 أعوام، حيث سجّل الفيلم وقتها إيرادات وصلت إلى مليار و276 ألف دولار.

ويشارك في بطولة الفيلم الذي بلغت تكلفة إنتاجه 75 مليون دولار، كل من كريستن بيل وإيدينا مينزيل وجوناثان غروف وجوش جاد، وأخرجه كل من كريس باك وجينيفر لي.

وتدور أحداث الفيلم حول الأميرتين آنا وإلسا، وإعادة اكتشاف قدراتهما، بعد انتهاء 6 أعوام من الجزء الأول الذي جمعهما سوياً، ونجاح آنا في الحصول على حبها الحقيقي.

وتجسد كريستين بيل دور (آنا) أميرة أرنديل وشقيقة إلسا الصغرى، فيما تقوم أدينا منزل بدور إلسا ملكة الثلج، أما الفنان جوناثان غروف فيلعب دور كريستوف بائع ثلج، ويجسد الفنان جوش جاد دور أولاف رجل ثلج مرح يحلم بالعيش في الصيف.

ويتضمن الجزء الثاني من الفيلم أغنية "Let it Go" التي عرضت ضمن أحداث الجزء الأول، ونالت جائزة الأوسكار بعد أن تصدرت حاجز المشاهدات على الـ"يوتيوب".

وحصد الجزء الأول من "Frozen" عند عرضه عدداً من الجوائز الفنية، من أهمها جائزة الأوسكار الأولى، حيث حصل على جائزة أفضل فيلم "أنيميشن"، وفاز الفيلم بجائزة الـ"جولدن جلوب" كأفضل فيلم رسوم متحركة، إضافة إلى جائزة "البافتا".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND