منوعات

آخر مقالات منوعات

يحمل القرص قيمة خاصة كون ستيف جوبز لم يكن محباً للتوقيع على الأشياء



الاقتصادي:

 

بيع "فلوبي ديسك" (قرص مرن) وقّع عليه مؤسس "شركة أبل" الراحل ستيف جوبز، مقابل 84,115 ألف دولار، أي ما يعادل شراء نحو 84 هاتفاً من  "iPhone 11" الجديد.

وبحسب دار مزادات "RR Auction" الأميركية فإن، القرص المرن يحتوي على برنامج Macintosh System Tools 6.0، ويعود تاريخه إلى عام 1988.

واعتبرت دار "RR" أن، هذا القرص له قيمة خاصة، خاصةً وأن مؤسس "شركة أبل" ستيف جوبز، لم يكن محباً للتوقيع على الأشياء كثيراً خلال حياته.

وسبق أن قدّرت "RR" خلال فترة سابقة، قيمة القرص بنحو 7,500 دولار، أي أقل مما تم بيعه في النهاية بنحو 10%، لكن تعد هذه المرة الثانية التي يحصل فيها منتج موقع بخط يد جوبز، ويباع بمبلغ جيد خلال الأشهر الأخيرة.

وتم خلال سبتمبر (أيلول) 2019، بيع ملصق موقّع بخط يده بأكثر من 30 ألف دولار، فيما بيع العام الماضي، طلب وظيفة كتبه جوبز بخط يده في عام 1973 مقابل 174 ألف دولار.

ويعد ستيف جوبز المتوفى في 5 أكتوبر (تشرين الأول) 2011، أحد أهم أقطاب الأعمال في الولايات المتحدة، وعُرف بأنه المؤسس الشريك والمدير التنفيذي السابق ثم رئيس مجلس إدارة "شركة أبل"، وهو أيضاً الرئيس التنفيذي السابق لـ"شركة بيكسار" ثم عضواً في مجلس إدارة "شركة والت ديزني" بعد ذلك وحتى وفاته.

وأثناء إدارته لـ"شركة أبل" استطاع جوبز إصدار العديد من الأجهزة الذكية، وخرج إلى النور كل من جهاز الماكنتوش (ماك) بأنواعه وثلاثة من الأجهزة المحمولة وهم (آيبود) و(آيفون) و(آي باد).


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND