تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

خصص الصندوق 100 مليون دولار لتنفيذ استراتيجية عالمية لعمليات الائتمان في أسهم القطاع الخاص



الاقتصادي – الإمارات:

 

أبرم "صندوق أبوظبي كاتاليست بارتنرز" صندوق الاستثمارات الذي يتخذ من "سوق أبوظبي العالمي" مقراً له، أول ثلاثة استثمارات بقيمة 225 مليون دولار.

وأعلن الصندوق عن الاستثمارات على هامش مؤتمر "سولت 2019" في أبوظبي، حيث تضمنت شراكة استراتيجية مع "مجموعة أفينيو كابيتال" للاستثمار العالمية والتي تتخذ من نيويورك مقراً لها، وتدير أصولاً استثمارية بأكثر من 10.4 مليار دولار في أميركا وأوروبا وآسيا.

وخصص "صندوق أبوظبي كاتاليست بارتنرز" 100 مليون دولار لتنفيذ استراتيجية عالمية جديدة لعمليات الائتمان في أسهم القطاع الخاص، على أن تتولى "مجموعة أفينيو كابيتال" إدارتها في "سوق أبوظبي العالمي".

وشملت الاستثمارات شراكة استراتيجية بين الصندوق و"شركة سايرس أفييشن كابيتال" للاستثمار في الطائرات ذات الممر الواحد والتي بمنتصف عمرها التشغيلي والمؤجرة لخطوط الطيران في مختلف أنحاء العالم.

وتتمثل الشراكة مع "سايرس أفييشن كابيتال" باستثمار الصندوق 199 مليون دولار في "شركة سايرس إيركرافت إنفيستمنتس" الجديدة والتي سيكون مقرها "سوق أبوظبي العالمي".

واستثمر "أبوظبي كاتاليست بارتنرز" 25 مليون دولار مع "شركة فريدوم أسيت مانجمنت"، والتي تتخذ من "سوق أبوظبي العالمي" مقراً لها وتعمل في إدارة الاستثمار، حيث سيقدم لها الصندوق الدعم التمويلي لتحقق المزيد من النمو.

وأعلنت شركة مبادلة للاستثمار "مبادلة" المملوكة لـ"حكومة أبوظبي"، عن إطلاق الصندوق الاستثماري "أبوظبي كاتاليست بارتنرز" في أبريل (نيسان) 2019 برأسمال مليار دولار.

ويستهدف "صندوق أبوظبي كاتاليست بارتنرز" فرصاً استثمارية متنوعة في مجالات إدارة الأصول، والتمويل المتخصص، والبنية التحتية المالية، ويعمل على تزويد الشركات بقاعدة انطلاق في أبوظبي من أجل توسعة أنشطتها وتعزيز حضورها العالمي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND