أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

خرجت شركة ألفابت المالكة لجوجل من قائمة العشرة الكبار



الاقتصادي:

 

كشف تقرير جديد عن خروج "شركة فيسبوك" الأميركية من قائمة "أفضل 10 أماكن للعمل" في عام 2020 لتفقد الشركة مكانتها بين العشرة الكبار وتتراجع للمرتبة 23 ضمن القائمة.

وبحسب التقرير الصادر عن مؤسسة "جلاس دور" الأميركية يوم الثلاثاء، فإن شركة البرمجيات "هوب سبوت" تصدرت القائمة لأفضل 100 شركة حول العالم للعمل، وفقاً للنسخة رقم 12 من التقرير السنوي.

واحتلت "شركة باين آند كومباني" العاملة في الاستشارات الإدارية المركز الثاني بعد أن كانت في صدارة ترتيب العام الماضي، تليها "شركة دوكووساين" ومن ثم "شركة إن آند أوت برجر" و"مجموعة سامونز المالية" على الترتيب.

وخرجت كذلك "شركة ألفابت" المالكة لـ"جوجل" و"لينكد إن" من قائمة العشرة الكبار لتشغلا الترتيب الـ11 والـ12 على الترتيب، بينما حلت "شركة أبل" في المرتبة رقم الـ84 هذا العام.

وأوضح التقرير السنوي لـ"جلاس دور" أن خروج شركة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، جاء بعد عمليات تدقيق تنظيمية واضحة عليها، إثر سرقة بيانات المستخدمين وأمور أخرى تتعلق بالخصوصية.

وأشارت إلى أن، تراجع التقييم العام لـ"شركة فيسبوك" إلى 4.4 من 5، بعد أن كان يبلغ 4.5 خلال العام الماضي، الذي كانت تحتل فيه الشركة الأميركية المرتبة السابعة ضمن القائمة.

ويشمل التقرير شركات من الولايات المتحدة الأميركية كبيرة الحجم، والتي تملك أكثر من 1,000 موظف أو متوسطة وصغيرة الحجم والتي تضم أقل من ألف موظف.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND