أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

حصلت المجموغة على تصنيف المقياس الدولي بمعدل BB/B



الاقتصادي – الإمارات:

 

حصلت "مجموعة جي اف اتش" المدرجة في "سوق دبي المالي" و"بورصة البحرين" و"بورصة الكويت" على تأكيد التصنيف الائتماني الممنوح لها من "الوكالة الإسلامية الدولية للتصنيف" بمعدل "BB/B" على المقياس الدولي، وبمعدل "bh/A3 – BBB" على المقياس المحلي، مع نظرة مستقبلية مستقرة لكلا التصنيفين.

وأوضحت "جي اف اتش" في بيان لها، أن الوكالة سلطت الضوء إلى تقدم المجموعة عبر خطوط أعمالها الرئيسية، التي تشمل الصيرفة الاستثمارية، التطوير العقاري، نشاط الخزينة الذي تم التوسع فيه مؤخراً، الاستثمارات الخاصة، والصيرفة التجارية من خلال حصتها البالغة 55.4% في المصرف الخليجي التجاري.

وأشارت الوكالة بشكل إيجابي إلى أن تركيز استثمارات المجموعة نسبياً على الأصول العقارية، إلا أن هذا التركيز آخذ في التراجع من خلال الاستثمار في منتجات الخزينة وزيادة الاستثمارات في القطاعات المقاومة للتقلبات، بما في ذلك قطاعا التعليم والرعاية الصحية وذلك من خلال نشاط الصيرفة الاستثمارية للمجموعة.

ولفتت إلى الإنجازات والعوامل الإيجابية الأخرى للمجموعة، كقدرتها على تحقيق تخارجات ناجحة من بعض مشاريعها العقارية، ومن ثم الاستفادة من السيولة الناتجة، وارتباطها المتواصل بـ"مجموعة أبوظبي المالية" بصفتها مساهماً مسيطراً.

وعلى صعيد الوضع المالي، أبرز تقرير الوكالة معدل الكفاية المالية القوي للمجموعة والذي استقر بنسبة 14.48% خلال الربع الثالث من 2019 ليفوق بذلك الحد الأدنى المطلوب من قبل "مصرف البحرين المركزي" والبالغ 12.5%.

وأشار إلى أن المجموعة بصدد جمع مزيد من التمويل المتوسط الأجل خلال أرباع السنة القادمة، متوقعاً أن يتيح مزيداً من التوافق بين ملف الأصول والمطلوبات، كما يعزز توقعات وكالة التصنيف بالتحسن في ملف مخاطر السيولة للمجموعة.

وتراجع صافي أرباح "جي اف اتش" خلال التسعة أشهر الأولى بنسبة 32.88% مسجلة 70.24 مليون دولار، مقارنة بـ104.66 مليون دولار في الفترة المماثلة 2018.

وأعلنت المجموعة، أن جمعيتها العمومية ستنعقد في 22 ديسمبر (كانون الأول) 2019، ومن أبرز محاورها مناقشة مقترح إصدار صكوك تصل قيمتها إلى 500 مليون دولار.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND