قصة ريادة

آخر مقالات قصة ريادة

قدمت المنصة حلولاً رقمية لتوفير الأدوية من الصيدليات



الاقتصادي – قصة ريادة:

خاص

 

من المنزل، وعبر الهاتف النقال، يمكن للمرضى تحديد الأدوية التي يحتاجونها، ليحصلوا عليها من أفضل الصيدليات الموجودة في منطقتهم، من هنا كانت بداية "منصة يداوي" المصرية التي انطلقت على يد كل من كريم خشبة وشريف الفقي وياسر عبد الجواد العام الماضي.

انطلق مشوار المنصة المصرية في 2017، وتتيح للمستخدمين تصفح الأدوية وغيرها من منتجات العناية الشخصية وذلك عبر تطبيق يتبع لها على الأجهزة المحمولة. كما توفر للمستخدمين إمكانية الأدوية عن طريق التقاط صورة لوصفاتهم الطبية وتحميلها على التطبيق. وتوجه الطلبات التي يرسلها العملاء إلى صيدلية متعاونة مع المنصة، ويبلغ عدد شركاء المنصة من الصيدليات نحو 2,500 صيدلية ضمن 30 مدينة في مصر.

وأتمت المنصة نجو أكثر من 50 ألف عملية، وتستفيد الصيدليات من العائدات الإضافية وكذلك زيادة الكفاءة من خلال معالجة الطلبات رقمياً، مما يتيح لها استخدام موظفيها لتقديم تجربة أفضل للعملاء داخل المتجر. وهناك فرصة للحلول الرقمية في إدارة الصيدليات، توطد لها المنصة المصرية الناشئة، مع عدم وجود حلول رقمية حقيقية في المنطقة. لا سيما بالنسبة للمستهلكين وشركات التأمين والصيدليات الذين كانوا يبحثون عن حلقة الوصل مع الناس.

وطورت "يداوي" برنامج ولاء لعملائها يساعدهم في الحصول على الخصومات والمكافآت من خلال كسب نقاط مع كل طلب يتم تقديمه عبر المنصة. وتمكنت من تحقيق نتائج عديدة في نطاق تأمين الأدوية رقمياً، في السنة الأولى من عملياتها. وتسعى إلى قيادة التحول الرقمي لقطاع الرعاية الصحية في مصر ومنطقة الشرق الأوسط.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND