تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

حلت شركة إل جي بالمرتبة الثانية في سوق هواتف شبكة الجيل الخامس



الاقتصادي:

 

كشفت دراسة حديثة أن "شركة سامسونج" الكورية الجنوبية سيطرت على نحو 74% من سوق الهواتف الذكية العالمية بتقنية الجيل الخامس خلال الربع الثالث من 2019 بعد شحن نحو 3.2 مليون هاتف من إجمالي 4.3 ملايين هاتف أطلقتها جميع الشركات حول العالم.

وبحسب دراسة "IHS Markit" فإن سامسونج عززت تفوقها بعد سيطرتها على سوق الهواتف الذكية خلال الربع الثاني، الذي شهد إطلاق هواتف الجيل الخامس حيث تم بيع 1.5 مليون هاتف.

وأوضحت أن تفوق"سامسونج" يعود إلى مبيعات "جالكسي نوت 10 بلس" العامل بتقنية 5G، التي أسهمت بنحو 1.6 مليون هاتف من إجمالي مبيعات الشركة بهذا السوق، إلى جانب هاتف A9 5G من الفئة المتوسطة، وهاتف الشركة القابل للطي "جالكسي فولد".

وأشارت الدراسة إلى أن "شركة إل جي" الكورية الجنوبية حلت بالمرتبة الثانية في السوق بـ10% بعد شحن 400 ألف هاتف بالربع الثالث و300 ألف هاتف خلال الربع الثاني.

وسجّلت "شركة فيفو" الصينية حضورها بالمرتبة الثالثة ببيعها 400 ألف هاتف بالربع الثالث فقط، والذي شهد بداية دخولها لسوق الجيل الخامس.

واحتلت "هواوي" الصينية المركز الرابع من حيث حصتها في سوق هواتف الجيل الخامس، بشحنها نحو 100 ألف هاتف خلال الربع الثالث وبنسبة 3%.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND