أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

تستهدف اللجنة الإشراف على الآليات التي ترغب الشركة في تطبيقها لمعالجة الخسائر المتراكمة الحالية



الاقتصادي – الإمارات:

 

أعلنت "شركة دي إكس بي إنترتينمنتس" المتخصصة في قطاع الترفيه والتسلية، عن تعيين لجنة لتنفيذ خطة معالجة الخسائر المتراكمة والتي بلغت 5.02 مليار درهم بنهاية نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي.

وأوضحت الشركة في بيان على "سوق دبي المالي"، أن اللجنة تهدف إلى التصرف فيما يتعلق بـ"سوق دبي المالي" ومتطلبات الإفصاح لـ"هيئة الأوراق المالية والسلع" وذلك، بخصوص قرار الشركات المدرجة التي تتجاوز خسائرها المتراكمة 50% من رأس مال الشركة.

وأضافت "دي إكس بي"، أن اللجنة تهدف إلى الإلتزام بمتطلبات الإفصاح المالي الإضافي المحدد في القرار، والإشراف على الآليات التي ترغب الشركة في تطبيقها لمعالجة الخسائر المتراكمة الحالية، والمساعدة بوضع خطة للخسائر المتراكمة خلال 30 يوماً من تاريخ الإفصاح المطلوبة.

وتابعت الشركة، أن اللجنة تسعى إلى التواصل بشأن متطلبات القرار مع سوق دبي على أساس شهري، أو بناءً على طلب من هيئة الأوراق أو السوق، والالتزام بتطبيق خطة العمل المنصوص عليها على النحو المبين في القرار.

وأوضحت "دي إكس بي"، أن من مهام اللجنة متابعة تنفيذ الشركة جميع متطلبات هيئة الأوراق المالية وسوق دبي للشركات التجارية ذات الخسائر المتراكمة التي تتجاوز 50% من رأس مالها، ومتابعة تنفيذ خطة الخسائر المتراكمة وتقديم تقرير دوري إلى مجلس الإدارة عن تطورها، ورفع التوصيات للموافقة على جميع السياسات والأنشطة ذات الصلة.

ويتوجب على اللجنة المراقبة المستمرة لمدى التزام الشركة الفعال بمتطلبات هيئة الأوراق المالية وسوق دبي المالي والقرار، وإجراء مراجعة وتقييمات سنوية لهذا الميثاق، وبشكل يتوافق مع المتطلبات المعمول بها، وتقديم التوصيات إلى المجلس بشأن أي تعديلات يراها مناسبة.

وبينت الشركة فيما يتعلق بالاستراتيجية المطبقة ومبادرات التحول أنه تم تم التعاون مع بيت الخبرة "ماكينزي وشركاءه" للعمل على تحقيق المزيد من الوفورات في التكاليف التشغيلية، وتم التعاون مع شركة "OC&C Strategy Consultants" لتقديم التوصيات الخاصة بالاستراتيجية المثلى للتسعير والتوزيع والتسويق الدولي.‎

وأكدت الشركة أنه سيتم تسليم "فندق ليجولاند" الذي يضم 250 غرفة في النصف الأول من عام 2020 ما سيساهم في زيادة عدد الغرف المتاحة في الوجهة إلى أكثر من 1300 غرفة عام 2020.

وأعلنت "شركة دي إكس بي إنترتينمينتس" في نوفمبر (تشرين الثاني) 2019 عن مقدار الخسائر المتراكمة لديها ويبلغ 5.02 مليار درهم، وتشكل 63% من رأسمالها البالغ 8 مليارات درهم.

ونظمت "هيئة الأوراق المالية والسلع" في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي آلية خاصة للتعامل مع الشركات المدرجة في الأسواق المالية المحلية عند بلوغ خسائرها المتراكمة 20% فأكثر من رأسمالها، وحددت الهيئة خطة معالجة الخسائر المتراكمة والإجراءات المرتبطة بها على الشركات المساهمة العامة المحلية.

وبيّنت الهيئة أنه يمكن وقف التداول على أسهم الشركة المدرجة التي وصلت خسائرها المتراكمة إلى 50% فأكثر من رأس المال بعد التشاور مع السوق، إلى حين إفصاح الشركة عن خطة معالجة الخسائر المتراكمة، وذلك فيما يتعلق بالشركات المساهمة العامة المحلية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND