حكومي

آخر مقالات حكومي

طلب المجلس محاسبة المتسببين بضياع المال العام



الاقتصادي – سورية:

 

ناقش "مجلس الوزراء" في جلسته الأسبوعية أمس الأحد، التجاوزات التي حدثت في "وزارة النقل"، والمتعلقة بارتكاب بعض القائمين على قطاع الطيران عدداً من المخالفات أدت إلى هدر المال العام، بحسب المجلس.

وكلّف المجلس "وزارة العدل" و"الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش" بإجراء التحقيقات الفورية في الأمر، ومحاسبة المتسببين بضياع المال العام، بحسب بيان صادر عن المجلس.

وسبق أن حذر رئيس الوزراء عماد خميس في آذار 2019، من ظهور حالات تجاوز أو ترهل في "مؤسسة الطيران العربية السورية"، مشدداً على أن من تثبت إدانته سيحاسب، وتتخذ بحقّه إجراءات شديدة.

وفي نهاية 2018، أصدر عماد خميس قراراً عيّن بموجبه شفاء النوري مديراً عاماً لـ"مؤسسة الطيران العربية السورية" خلفاً لـطلال عبدالكريم الذي تسلم منصبه في نيسان 2018.

وتعمل شركة طيران خاصة واحدة حالياً في سورية هي "أجنحة الشام للطيران" التي انطلقت 2007، إلى جانب شركة حكومية هي "مؤسسة الطيران العربية السورية"، المؤسسَة منذ 1946.

ويوجد أكثر من شركة طيران تسعى لمباشرة العمل خلال الفترة المقبلة، ولكنها لم تحصل حتى الآن على الترخيص النهائي للعمل.

وإثر الأحداث السورية علّقت العديد من شركات الطيران الأجنبية والعربية رحلاتها المباشرة إلى سورية منذ 2012، لكن وزير النقل السوري علي حمود أكد سابقاً وجود أكثر من 12 طلباً لشركات طيران ترغب بإعادة رحلاتها المتوقفة إلى سورية.

وحققت "المؤسسة العامة للطيران المدني" إيرادات قاربت 3 ملايين دولار، من شركات الطيران العابرة للأجواء السورية، خلال النصف الأول من العام الجاري 2019.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND