تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

أبرمت الهيئة اتفاقية تعاون والدعم الفني والمادي مع دبي الذكية وهيئة أبوظبي الرقمية



الاقتصادي – الإمارات:

 

وقعت "الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات" اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع جهات محلية من أجل التعاون في تنفيذ مبادرات الهوية الرقمية.

وأبرمت الهيئة الاتفاقات خلال ملتقى نظمته اليوم بالشراكة مع "هيئة أبوظبي الرقمية" و"حكومة دبي الذكية"، من أجل الاحتفاء بالهوية الرقمية.

وأبرمت الهيئة اتفاقية تعاون والدعم الفني والمادي مع "حكومة دبي الذكية" و"هيئة أبوظبي الرقمية" في شأن تنفيذ مبادرات الهوية الرقمية.

كما وقعت الهيئة اتفاقيات مزودي خدمة الهوية الرقمية مع عدد من الشركات والبنوك وجهات حكومية منها "حكومة أم القيوين" و"بنك الإمارات دبي الوطني" ومجموعة الإمارات للاتصالات "الاتصالات" وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو".

وتعد الهوية الرقمية، أول هوية وطنية رقمية لجميع المواطنين والمقيمين والزوار، وتسمح بوصول المستخدمين إلى خدمات الهيئات الحكومية المحلية والاتحادية، ومزودي الخدمات الآخرين.

وتحتوي الهوية الرقمية علي محفظة رقمية تُستخدم لتبادل وتقديم الوثائق الرقمية الخاصة بالمتعاملين، وتتضمن خدمة التوقيع الرقمي.

ويتم اصدار الهوية الرقمية عن طريق قيام الشخص بتحميل تطبيق الهوية الرقمية على الهاتف الذكي الخاص به ومسح بطاقة هوية الإمارات ومن ثم يقوم الشخص بإدخال رقم الهاتف المتحرك والبريد الإلكتروني، ثم يجب زيارة أجهزة التسجيل الذاتي (KIOSK) للتحقق من البصمة والحصول على خاصية التوقيع الرقمي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND