أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

سيتم تخصيص الأسهم الجديدة لمستثمرين استراتيجيين



الاقتصادي – الإمارات:

 

وافقت الجمعية العامة لمساهمي "بنك دبي الإسلامي" على توصية مجلس الإدارة بالاستحواذ على "نور بنك"، عن طريق زيادة رأس المال من نحو 6.589 مليار درهم إلى حوالي 7.240 مليار درهم.

وأوصى المجلس في يونيو (حزيران) الماضي العمومية بالنظر في الاستحواذ على حصة عينية، بنحو 99.99% من "نور بنك"، المملوكة من "مجموعة نور للاستثمار" و"جهاز الإمارات للاستثمار" على أن يصبحان لاحقاً مستثمرين استراتيجيين للبنك.

وبحسب بيان البنك على "سوق دبي المالي"، سيتم تخصيص الأسهم الجديدة لنور للاستثمار و"جهاز الإمارات للاستثمار" كمستثمرين استراتيجيين وإدراجها في سوق دبي، بشرط الانتهاء من نقل أسهم "نور بنك" إلى "دبي الإسلامي".

ووفقاً للبيان، فوضت العمومية مجلس الإدارة بالتفاوض وإنهاء الشروط والأحكام الأساسية المتعلقة بزيادة رأس المال واتفاقية بيع وشراء الأسهم، كما يعتبر الاستحواذ مشروطاً بموافقة الجهات الرقابية المختصة ودخول الشركاء الاستراتيجيين.

وفي بيان سابق للبنك، أوضح فيه أن موجوداته عقب الاستحواذ على "نور بنك" ستبلغ نحو 275 مليار درهم، ليصبح بذلك من أكبر البنوك الإسلامية في العالم.

وتأسس "نور بنك" عام 2008 وكان اسمه "بنك نور الإسلامي"، ويقدم خدمات مصرفية للأفراد والشركات، وخدمات مصرفية للأعمال، إضافةً إلى خدمات مصرفية إسلامية، وخدمات مصرفية بالجملة، وخدمات التمويل الشخصي، والتمويل المنزلي، وتمويل المركبات.

وقال الرئيس التنفيذي لـ"بنك دبي الإسلامي" عدنان شلوان، أن الكيان الجديد سيوفر كفاءات أكبر ويقلل تكاليف التشغيل، كون "نور بنك" ينشط في تمويل عمليات التصدير والعمليات الخارجية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND