حكومي

آخر مقالات حكومي

تضمنت التحسينات تحديث نظام الشركات الحالي في المركز



الاقتصادي – الإمارات:

 

أصدر "مركز دبي للسلع المتعددة" اليوم، أنظمة ولوائح جديدة بهدف تسهيل تأسيس وممارسة الأعمال في المنطقة الحرة التابعة للمركز، والتي ستطبق اعتباراً من 2 يناير (كانون الثاني) 2020.

وبحسب بيان للمركز، فإن التحسينات، تضمنت تحديث نظام الشركات الحالي في المركز، وتعزيز المرونة فيما يتعلق بالنظام الأساسي للشركات.

كما اشتملت التحسينات، على إدخال أنواع مختلفة من أسهم الملكية مما يسمح للشركات بتكييف هيكل حصص الملكية بما يناسبها، إلى جانب خاصية جديدة تتمثل في إمكانية الإيقاف المؤقت للرخصة، والسماح بانتقال الشركات من وإلى المركز.

وقال المدير التنفيذي للمنطقة الحرة التابعة للمركز أحمد حمزة، إن التحسينات ستجذب المزيد من الشركات لتأسيس أعمالها التجارية في المركز لتستفيد مما يوفره من بنية تحتية قوية ومرافق حديثة وخدمات من الطراز العالمي.

واستقطب المركز منذ تأسيسه في 2002، أكثر من 16,000 شركة محلية وعالمية من مختلف الأحجام، بدءاً من الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة وصولاً إلى الشركات العالمية الكبرى المدرجة ضمن قائمة "فورتشن لأكبر 500 شركة" على مستوى العالم.

وحصد المركز في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، جائزة "أفضل منطقة حرة في العالم للعام 2019" من مجلة "إف دي آي" التي تَصدُر عن صحيفة "فاينانشال تايمز"، وذلك للعام الخامس على التوالي.

وخلال 2018 انضم إلى المركز 1,868 شركة جديدة إلى منطقته الحرة، بنمو نسبته 12% على أساس سنوي بالمقارنة مع 2017.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND