تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

ينال كل من يستخرج بيانات حساسة من جهاز مقفل جائزة تتراوح بين 100و250 ألف دولار



الاقتصادي:

 

أعلنت "شركة أبل" عن تخصيصها مبلغ مليون دولار أو أكثر لكل من يكتشف ثغرة خطرة في أنظمة التشغيل التابعة لها، وذلك وفق برنامج المكافآت المالية الخاص باكتشاف الثغرات الأمنية لجميع الباحثين الأمنيين.

وقالت الشركة في بيانٍ لها إن الباحث الأمني الذي يكتشف ثغرة في النسخ التجريبية من أنظمة "أبل"، سيحصل على علاوة بنسبة 50% إلى قيمة المكافأة.

وأوضحت أن الباحث الذي يتمكن من تجاوز شاشة القفل، ويحصل على وصول غير مرخص إلى خدمة الشركة السحابية (آيكلاود)، سيحصل على مكافأة تتراوح بين 25 و100 ألف دولار.

وينال كل من يستطيع استخراج بيانات حساسة من جهاز مقفل، جائزة تتراوح بين 100و250 ألف دولار، وتُخصص الجائزة الكبرى لمن يتمكن من إنتاج هجمات تستولي على الجهاز دون أي فعل من قِبل المستخدم.

وأشارت "أبل" إلى أنه، يتعين على الباحثين الأمنين تسليم وصف مفصل عن الثغرة، بالإضافة إلى تفاصيل كافية تسمح للشركة بإعادة إنتاجها.

وذكرت أن المكافآت المالية الأعلى ستكون لمن يكتشف ثغرات خطرة تؤثر على أكثر من منصة لديها، خاصةً إن كانت الثغرة تؤثر على أحدث منتجات الشركة.

وأطلقت "أبل" برنامج المكافآت لمكتشفي الثغرات الأمنية في أنظمتها أول مرة خلال عام 2016، ولكن البرنامج كان متاحاً وفق نظام الدعوات فقط، وكان مقتصراً على نظام (آي أو إس) iOS المشغل لأجهزتها المحمولة، ولكنه الآن أصبح متاحاً للجميع.

ووسعت الشركة البرنامج ليشمل أنظمتها الأخرى، بما في ذلك (آيكلاود) iCloud، و(آيباد أو إس) iPadOS، و(ماك أو إس) macOS، و(تي في أو إس) tvOS، و(ووتش أو إس) watchOS.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND