منوعات

آخر مقالات منوعات

جمع الفيلم خارج أميركا 59 مليون دولار في أول يوم عرض



الاقتصادي:

 

بلغت إيرادات الجزء الجديد من سلسلة أفلام (حرب النجوم) "Star Wars: The Rise of Skywalker" نحو 99 مليون دولار في افتتاحية عرضه الذي بدأ يوم الخميس 20 ديسمبر (كانون الأول) 2019.

وبحسب تقديرات "شركة ديزني" الموزعة للفيلم، فإن إيرادات الفيلم داخل صالات السينما الأميركية جمعت نحو 40 مليون دولار من مبيعات التذاكر مقابل 59 مليون دولار خارج أميركا.

وقالت "شركة ديزني" الأميركية إن: "الرقم يجعل الفيلم خامس أعلى الأعمال السينمائية دخلاً في أول أيام عرضه على الإطلاق".

بالمقابل، ذكرت وكالة "رويترز" أن إيرادات اليوم الأول في الولايات المتحدة وكندا، جاءت أقل من الجزأين السابقين (ذا فورس أويكنز) الذي جمع 57 مليون دولار في أول ليلة بدور العرض عام 2015 و(ذا لاست جيداي) الذي سجل 45 مليون دولار في 2017.

ويشارك في بطولة فيلم "Star Wars: The Rise of Skywalker" الجديد كل من الممثلين جون بويجا وديزي ريدلي بالإضافة إلى أوسكار إيزاك ومارك هاميل وغيرهم.

وأسهم بإنتاج وكتابة الفيلم الملحمي الأميركي الجديد، الكاتب المعروف جيه جيه أبرامز، وشاركه في كتابة السيناريو الكاتب كريس تيربو.

وتدور أحداث الفيلم، الذي يعد التاسع والأخير في القصة التي بدأت عام 1977، عندما قدم المخرج جورج لوكاس بطلاً من الفضاء يدعى لوك سكاي ووكر إلى جانب مجموعة مثيرة من الروبوتات والمخلوقات العجيبة.

وذكرت "ديزني" إن المشاهدين أعجبوا به، وتابعت الشركة أن استطلاعاً أجراه موقع إخباري أظهر أن 86% من مشتري التذاكر عبروا عن إعجابهم بالفيلم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND