حكومي

آخر مقالات حكومي

سيطبق النظام على 4 جسور خلال ساعات الذروة



الاقتصادي – الإمارات:

 

أعلنت "دائرة البلديات والنقل" في إمارة أبوظبي أن نظام التعرفة المرورية سيطبق خلال أوقات الذروة بدءاً من 2 يناير (كانون الثاني) 2020، وذلك بعد أن تنتهي الفترة التجريبية التي بدأت أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

وأوضحت "دائرة البلديات والنقل" في تغريدة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن النظام سيطبق  على 4 جسور خلال ساعات الذروة من الساعة 7 إلى 9 صباحاً، ومن 5 إلى 7 مساءً، من يوم السبت إلى الخميس.

وبينت دائرة النقل، أنه سيتم تقاضي 4 دراهم لكل بوابة مع حد أقصى لمركبات الأفراد يصل إلى 16 درهماً يومياً، و200 درهم بشكل شهري.

وأعلنت الدائرة و"مركز النقل المتكامل" في أبوظبي في سبتمبر (أيلول) الماضي بدء التسجيل الإلكتروني للمركبات في نظام بوابات التعرفة المرورية على أن يتواجد نظام البوابات في جسر الشيخ زايد، جسر الشيخ خليفة بن زايد، جسر المقطع، وجسر مصفح.

وبينت دائرة النقل في أغسطس (آب) الماضي، أنه لا نية لتطبيق نظام بوابات التعرفة المرورية الجديدة في مدينة العين ومنطقة الظفرة التابعتين للإمارة خلال الوقت الحالي.‎

ونشرت "الجريدة الرسمية" الصادرة عن "الأمانة العامة للمجلس التنفيذي" لإمارة أبوظبي في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، قرار رئيس دائرة النقل بشأن اللائحة التنفيذية لقانون التعرفة المرورية في إمارة أبوظبي.

وبدأ تطبيق نظام التعرفة المرورية في أبوظبي بشكل تجريبي دون احتساب أي رسوم، من 15 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، ويستمر إلى 1 يناير (كانون الثاني) 2020، بحسب ما ذكرته دائرة النقل في أبوظبي سابقاً.

وأُطلق نظام بوابات التعرفة المرورية في أبوظبي تنفيذاً للقانون رقم (17) للعام 2017 بشأن التعرفة المرورية في إمارة أبوظبي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND