إعلام

آخر مقالات إعلام

يستهدف البرنامج تعريف الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و12 عاماً بصناعة الإعلام وإتاحة الفرصة



الاقتصادي – الإمارات:

 

اختتمت " twofour54 "، المنطقة الحرة الرائدة للإعلام في العاصمة أبوظبي، الدورة الافتتاحية لبرنامج المخيم الشتوي الذي امتد من 15 إلى 19 ديسمبر (كانون الأول) الجاري.

والبرنامج الشتوي، مبادرة شبابية تقدمها المنطقة الإعلامية بهدف توفير تجربة تعليمية وترفيهية ممتعة للأطفال والشباب ومساعدتهم على تعلم المهارات الأساسية في العمل الإعلامي مباشرة من أهم الخبراء والمتخصصين في هذا القطاع.

وقالت نائب رئيس مجلس إدارة " twofour54 " مريم عيد المهيري، إن برامج المخيمات التعليمية الشبابية تشكل جزءاً رئيسياً من استثمارات " twofour54 " الاستراتيجية الهادفة لتوفير فرص تعليم وتطوير المواهب الإعلامية في سن مبكرة مما يضمن بناء كوادر إعلامية قادرة على تقديم صورة مشرفة للدولة وترسيخ مكانتها في مشهد الإنتاج الإعلامي العالمي.

وصُمّم برنامج المخيم الشتوي هذا العام لتعريف المزيد من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و12 عاماً بصناعة الإعلام وإتاحة الفرصة لهم لاستكشاف أحد القطاعات الحيوية الأسرع نمواً في الإمارات.

وتُدار الجلسات والأنشطة التعليمية التفاعلية من قبل فريق متنوع من موظفي وشركاء " twofour54 " مثل "شركة ألف للتعليم" بالإضافة إلى مشاركة الهيئات الحكومية بما في ذلك دائرة الثقافة والسياحة.

وتضع " twofour54 " تنمية المواهب الشابة في مقدمة أولوياتها، في إطار جهودها المتواصلة لتطوير منظومة العمل الإعلامي وتطوير المحتوى الإبداعي في أبوظبي بأسلوب فعال ومستدام، حيث يُعد تقديم تجارب تعليمية عملية وتفاعلية للشباب جزءاً لا يتجزأ من هذه المهمة.

ووفّرت المبادرات الشبابية التي أطلقتها " twofour54 " العديد من الفرص للمشاركين في برامج المخيم الصيفي السابقة ومكنتهم من الانطلاق في مسيرتهم المهنية في مجال الإعلام.

وجاءت خطوة إطلاق برنامج المخيم الشتوي بعد النجاح الذي حققه برنامج المخيم الصيفي الذي نظمته " twofour54 " سنوياً خلال العطلة الصيفية على مدار السنوات الأربع الماضية.

ومنذ إطلاق برنامج المخيم الصيفي السنوي عام 2016، أتيحت الفرصة لأكثر من 130 مشاركاً للتعرف على صناعة الإعلام واستكشاف متعة العمل فيه.

وتمكن عدد من المشاركين السابقين في المخيم الصيفي من بدء مسيرتهم المهنية ضمن مجالات متعددة في العمل الإبداعي والإعلامي كالتمثيل والأداء الصوتي وتقديم البرامج التلفزيونية مع شركات مثل "شركة بداية للإعلام" وقناة ماجد.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND