تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

الطاير: تتضمن المرحلة تنفيذ جسور بطول 1,400 كيلومتر



الاقتصادي – الإمارات:

 

افتتحت "هيئة الطرق والمواصلات" اليوم المرحلة السادسة من مشروع تطوير شبكة الطرق المؤدية لمعرض "إكسبو دبي 2020"، الذي تبلغ كلفته الإجمالية 3 مليارات درهم.

وقال المدير العام ورئيس مجلس المدراء في "هيئة الطرق والمواصلات" مطر الطاير، إن المشروع يتضمن تنفيذ جسور بطول 1,400 كيلو متر وطرق بطول قرابة 8 كيلو مترات حيث ستتم زيادة عدد مسارات شارع إكسبو من 4 مسارات إلى 6 مسارات في كل اتجاه بطول 3 كيلومترات وسيتم تطوير شارع الإمارات بطول قرابة 5 كيلو مترات.

وقسّمَ مشروع الطرق المؤدية إلى موقع معرض إكسبو لـ6 مراحل نظراً لضخامته واختتمت منه المرحلتان الثالثة والرابعة في حين مازال العمل مستمراً في المراحل الأولى والثانية والخامسة.‎

وتتضمن المرحلتان الأولى والثانية تحويل الدوار على تقاطع شارع الشيخ محمد بن زايد مع شارع إكسبو إلى تقاطع مجسر يوفر حركة مرورية حرة وتنفيذ تقاطعين مجسرين يشكلان مداخل ومخارج مباشرة لـ"إكسبو 2020″ من شارع الشيخ محمد بن زايد لتأمين حركة حرة للدخول والخروج، حيث يبلغ إجمالي طول الطرق في المرحلتين 43 كيلو متراً.

كما تتضمن المرحلة الخامسة من المشروع تنفيذ جسور بطول 2.6 كيلو متر وطرق بطول حوالي 3 كيلو متر حيث ارتفع عدد مسارات شارع إكسبو من 3 إلى 6 مسارات في كل اتجاه بطول 3 كيلو متر مع إضافة طرق خدمية لتحسين وضع المرور للطرق الحالية.

وفازت دبي في نوفمبر (تشرين الثاني) 2013 بتنظيم نسخة استثنائية من معرض "إكسبو" الدولي الذي يستقطب ملايين الزوار خلال دورته التي تعقد كل 5 أعوام.

وسيقام "إكسبو 2020 دبي" على مساحة إجمالية تبلغ 4.38 كلم مربع في منطقة دبي الجنوب المجاورة لـ"مطار آل مكتوم الدولي" من 20 أكتوبر (تشرين الأول) 2020 إلى 10 أبريل (نيسان) 2021 وسط توقعات أن يستقطب 25 مليون زيارة، 70% منها من خارج الإمارات.

وسيتضمن "إكسبو 2020" 60 فعالية كل يوم على مدى 6 أشهر، وهو مؤلف من 3 أجنحة "الفرص" و"التنقل" و"الاستدامة"، وسيشهد مشاركة أكثر من 200 دولة.

ويعد معرض "إكسبو" الدولي، الذي يُقام منذ 168 عاماً، أحد أكبر الفعاليات العالمية غير التجارية من حيث التأثير الاقتصادي والثقافي بعد بطولة كأس العالم لكرة القدم ودورة الألعاب الأولمبية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND