مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

مدة التسهيلات الجديدة 5 سنوات



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشفت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة" عن تأمين تسهيلات ائتمانية متجددة بقيمة 3.5 مليار دولار، ستستخدمها لأغراضها العامة، كما ستحل محل التسهيلات الائتمانية المتجددة الحالية وقيمتها 3.1 مليار دولار والموقعة أغسطس (آب) 2015.

وأضافت الشركة في بيان لها على "سوق أبوظبي للأوراق المالية"، أن هذه التسهيلات الجديدة متعددة العملات ومدتها 5 سنوات، يقدمها تجمع مصرفي يضم 13 مصرفاً.

وأوضحت "طاقة" أن "بنك أبوظبي الأول" و"شركة ميتسوي سوميتومو المصرفية" و"بنك ميزوهو" قاموا بدور مدير الاكتتاب، والبنك المسؤول عن التسهيلات الائتمانية المشتركة والمنسق الدولي.

أما المصارف المتبقية المشاركة في الاتفاقية هي "بنك المشرق"، "بي إن بي باريبا"، "سيتي غروب"، "إتش إس بي سي"، "إنتيسا سانباولو"، "إم يو إف جي"، "بنك الصين"، "بنك الكويت الوطني"، "البنك الصناعي والتجاري الصيني"، و"سكوتيابنك".

وفي سبتمبر (أيلول) 2019، أصدرت "طاقة" سندات مدتها 30 سنة بقيمة 500 مليون دولار، وقالت إنها ستستخدم الإيرادات في تسديد ديون قائمة، مبيّنةً أن السندات تستحق في أكتوبر 2049، بفائدة سنوية وعائد حتى تاريخ الاستحقاق مقدارهما 4%.

وتأسست "شركة أبوظبي الوطنية للطاقة" في يونيو (حزيران) 2005، وأدرجت في "سوق أبوظبي للأوراق المالية" منذ سبتمبر (أيلول) 2005، وتمارس نشاطاتها في 11 بلداً تتوزع على 4 قارات.

وتستثمر الشركة في توليد الطاقة، وتحلية المياه، والتنقيب عن النفط والغاز وإنتاجهما، وخطوط الأنابيب، وتخزين الغاز، وتوجد أصول "طاقة" في الإمارات، والعراق، وعمان، وغانا، وكندا، والمغرب، والسعودية، ولندن، والهند، وهولندا، والولايات المتحدة.

وتكبدت الشركة خسارة فصلية بنهاية الربع الثالث من العام الجاري قدرها 16 مليون درهم، مقابل أرباح قدرها 153 مليون درهم بالربع الثالث من العام الماضي 2018.

وعلى مستوى التسعة أشهر الأولى من 2019، انخفضت أرباح "شركة طاقة" إلى 198 مليون درهم، مقارنة بأرباح قدرها 431 مليون درهم تم تحقيقها خلال نفس الفترة من 2018.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND