أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

مصادر: لا توجد صفقة لبيع المنصة



الاقتصادي – الإمارات:

 

نفت مصادر في "شركة إعمار العقارية" الأنباء المتداولة عن بيعها لمنصة المراقبة في "برج خليفة" بدبي، مبينةً أن الشركة تلقت عروضاً في السنوات الماضية. من أجل شراء المنصة لكنها لم تصل لاتفاق.

وقالت المصادر لصحيفة "الخليج" المحلية في تعليقها على أنباء بيع الممنصة، "لا توجد صفقة لبيع المنصة ولم تنجح، وتم إلغاؤها".

ونقلت وكالة أنباء عالمية عن مصاد أمس، أن "إعمار العقارية" ستبيع منصة المراقبة في "برج خليفة"، بنحو مليار دولار (3.67 مليار درهم)، وأنها كلفت"بنك ستاندرد تشارترد" في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي بتقديم المشورة حول بيع المنصة.

وقال مصدر مصرفي لوكالة أنباء عالمية، إن منصة المراقبة تدر ما بين 600 و700 مليون درهم سنوياً، مقدراً قيمة المنصة بحوالي مليار دولار.

وباعت "إعمار" في نوفمبر الماضي البرج رقم (1) من مشروع "كريك إيدج" في خور دبي بـ635 مليون درهم لمستثمر أجنبي من خلال صفقة استمرت مباحثاتها 6 أشهر.

وحققت "إعمار العقارية" صافي أرباح 4.442 مليار درهم خلال 9 أشهر الأولى من 2019، مقابل 4.342 مليار درهم في الفترة المماثلة من 2018.

وتأسست "إعمار" في يونيو 1997 (حزيران)، وهي مدرجة في "سوق دبي المالي" منذ مارس (آذار) 2000، وتعمل ضمن قطاع العقارات والتطوير العقاري وتملك خبرات في تطوير المشاريع العقارية، ومراكز التسوق وتجارة التجزئة والضيافة والترفيه.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND