حكومي

آخر مقالات حكومي

اشترطت الهيئة بحسب القرار أن يقوم موقع المقارنات بالتسجيل لدى الهيئة



الاقتصادي – الإمارات:

 

أصدرت "هيئة التأمين" مسودة قرار نظام التأمين الإلكتروني وأحكامه التي تسري على جميع عمليات التأمين الإلكترونية والذكية التي تمارسها شركات التأمين وأصحاب المهن المرتبطة بالدولة.

وتشدد الهيئة عبر مسودة القرار على الشركات وأصحاب المهن المرتبطة بالتأمين عدم التعامل مع مواقع مقارنة الأسعار، مستثنية من ذلك وسطاء التأمين فقط.

واشترطت الهيئة بحسب القرار أن يقوم موقع المقارنات بالتسجيل لدى الهيئة، على أن يكون الموقع شركة مسجلة في الدولة وفقاً لقانون الشركات التجارية أو إحدى المناطق الحرة المالية في الدولة.

وألزمت الهيئة مواقع مقارنة الأسعار التقدم بطلب لتجديد التسجيل سنوياً، متضمناً كشف الوسطاء المتعاقد معهم خلال السنة، إضافة إلى أي تغييرات تطرأ على الاتفاقية المبرمة مع الوسيط، إلى جانب كشف بإيرادات الوسطاء، وكشف بفروع التأمين التي يتم المقارنة بها.

وطالبت "هيئة التأمين" بمنع الاحتفاظ أو تخزين أو نسخ أي من البيانات أو المعلومات الإلكترونية التي تتعلق بالعملاء أو العملاء المحتملين، وبالتالي يجب تحويلها بشكل إلكتروني إلى الشركة المعنية دون الاحتفاظ بنسخ عنه.

ويشترط على موقع المقارنات بحسب قرار الهيئة تسمية موظف يكون معنياً بالتواصل مع الهيئة، وتزويدها بمعلومات الاتصال الخاصة به، وتحديثها بشكل دوري ومنتظم.

وألزمت الهيئة شركات التأمين وجميع المهن المرتبطة بها إجراء اختبار دوري لاختراق الموقع وسرقة البيانات وتقييم جوانب الضعف للموقع الإلكتروني، أو التطبيقات الذكية بشكل دوري للتأكد من سلامة الموقع أو التطبيق، والعمل على إغلاق الثغرات، إن وجدت.

وأعلن مدير عام "هيئة التأمين" إبراهيم الزعابي مؤخراً أن الهيئة تسعى إلى إصدار نظام لتسويق وثائق التأمين الإلكتروني خلال الربع الأول من 2020 من شأنه أن يضع جميع المواقع التي تبيع وثائق التأمين عبر الانترنت تحت مظلة الهيئة، لحماية العملاء، وضمان مصالح جميع الأطراف من خلال خلق بيئة عمل تأمينية آمنة.

وأقرت "هيئة التأمين" في يوليو (تموز) الماضي نظاماً جديداً لتسوية المنازعات التأمينية بحق شركات التأمين حيث تتبع اللجان المشكلة الهيئة من الناحيتين الإدارية والمالية، على أن يصدر المجلس القرارات اللازمة بهذا الشأن.

 


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND