منوعات

آخر مقالات منوعات

وصلت ثروة جيف بيزوس إلى 116 مليار دولار



الاقتصادي:

 

 

زادت ثروات أغنى 500 شخص في العالم خلال الجاري بنسبة 25% أي 1.2 تريليون دولار لتصل إلى نحو 5.9 تريليون دولار.

وبحسب وكالة بلومبيرج" الأميركية فإن الملياردير الفرنسي برنارد أرنو، انضم لأغنى شخصين بعد أن تجاوزت ثروته 100 مليار دولار، حيث نجح بزيادة ثروته نحو 36.5 مليار دولار العام الجاري.

ويتصدر مؤسس "شركة أمازون للتجارة الإلكترونية" جيف بيزوس قائمة أثرياء العالم بثروة وصلت إلى 116 مليار دولار، على الرغم من هبوط ثروته بنحو 9 مليارات دولار مع نهاية عام 2019.

وأوضحت "بلومبيرج" أن ثروة 52 مليارديراً فقط من هؤلاء سجلت تراجعاً في 2019، بمن فيهم أغنى رجل في العالم بيزوس الذي تراجعت ثروته نتيجة المبلغ الضخم الذي دفعه ضمن تسوية مع طليقته.

وقالت "أمازون" إنها شحنت مليارات المنتجات، فضلاً عن عشرات الملايين من أجهزتها الذكية، ومنها مكبر الصوت "إيكو دوت"، الأمر الذي جعل بيزوس يحافظ على عرشه ضمن قائمة أغنى رجال العالم.

وذكرت "بلومبيرج" أن 172 مليارديراً أميركياً سجّلوا ارتفاعاً في ثرواتهم بنحو 500 مليار دولار، بمن فيهم مؤسس "شركة فيسبوك" مارك زوكربيرج، الذي زادت ثروته بنحو 27.3 مليار دولار، وارتفعت ثروة مؤسس "شركة مايكروسوفت" بيل جيتس بنحو 22.7 مليار دولار مسجلةً 113 مليار دولار.

وأشارت إلى أنّ عدد المليارديرات في الصين واصل ارتفاعه ليصل إلى 54 مليارديراً، وتصبح الصين ثاني دولة بعدد الملياديرات بعد الولايات المتحدة الأميركية.

وتميز عام 2019 بظهور أغنياء جمعوا ثرواتهم من مصادر غير تقليدية، منهم العارضة كايلي جينر التي أصبحت أصغر مليارديرة بعد توقيع شركتها كايلي كوسمتكس للتجميل شراكة حصرية مع "شركة التا بيوتي"، وباعت بعد ذلك حصة بـ51% من الأخيرة لتتمكن من جمع ثروة تقدر بمبلغ 600 مليون دولار.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND