قصة ريادة

آخر مقالات قصة ريادة

ساعد التطبيق المستخدمين بتصميم العطر الخاص بهم بسهولة



الاقتصادي – خاص:

قصة ريادة

 

 

فكر رائد الأعمال السعودي عبدالله سلطان باهبري بوسيلة تسهل وصول وانتشار العطور السعودية في الأسواق العالمية، من هنا عمل على ابتكار مشروع يساعد مصممي العطور في السوق المحلية بتصنيع منتجاتهم من خلال طريقة بسيطة وسريعة، فأطلق "تطبيق نوتا نوتا".

بدأ باهبري العمل على  التطبيق في 2014، وبأول عامين من طرح الفكرة، كان يعتمد على جهوده الذاتية في المشروع وبأقل التكاليف الممكنة، حتى يتمكن من الاستمرار في السوق، إلى أن استطاع الحصول على مليون دولار في 2017 من مستثمرين داعمين للمشروعات الناشئة، إضافة لنصف مليون أخرى عام 2018.

"وتطبيق نوتا نوتا"، أداة إلكترونية للتحكم بآلة شخصية ذكية تسخر لتصميم العطور. وتحمل الآلة اسم "نوتا نوتا" وتتخصص في صناعة وابتكار وتحضير العطور منزليّاً، ويمكن لمستخدم التطبيق من خلاله تصميم العطر الخاص به وإرسال الأمر للآلة لتقوم بإنتاجه، حيث تحتوي الآلة على أكثر من 12 نوعاً من الروائح العطرية الأساسية التي يمكن من خلالها صناعة العطر الذي يريده المستخدم.

والتطبيق أيضاً بمثابة بوابة لشبكة "نوتا نوتا" الاجتماعية المليئة بالتصاميم العطرية لمجموعة مصممين، إذ يريد باهبري، إضافة للنجاح في سوق العمل إلى أن يصبح "تطبيق نوتا نوتا" قادراً على منح فرصة للآخرين للمساهمة في الصناعة. فعلى سبيل المثال، من خلال الشبكة الاجتماعية يمكن للمستخدمين تصميم العطر الخاص بهم واختيار اسم له ومشاركته مع الآخرين.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND