تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

تهدف المنصة لتوفير معلومات حول التهديدات السيبرانية



الاقتصادي – الإمارات:

 

أعلنت "سلطة دبي للخدمات المالية" عزمها إطلاق منصة تبادل المعلومات المتعلقة بالتهديدات السيبرانية في يناير 2020، لتكون أول منصة من هذا النوع تقودها جهة تنظيمية في المنطقة.

وأوضحت السلطة في بيان لها، أن المنصة تهدف إلى مساعدة الشركات في "مركز دبي المالي العالمي" بتطبيق تدابير مناسبة للحماية من المخاطر السيبرانية وتوفير معلومات حول التهديدات السيبرانية لسلطة دبي والمركز مع إمكانية إتاحة المنصة لشرائح أوسع في المستقبل.

وبينت "دبي للخدمات المالية"، أن المنصة نتجت عن التعاون المستمر مع "مركز دبي للأمن الإلكتروني" وللفريق الوطني للاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي في "الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات" و"مركز الاستجابة لحوادث الحاسوب" في لوكسمبورغ.

ولفتت السطلة إلى أنه شارك في المنصة خبراء رواد دوليون من شركات "هيلب أيه جي" و"كاسبرسكي" و"بالو ألتو نتوركس" و"كوفينس" و"ريكورديد فيوتشر".

وأطلقت "الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات" في يونيو (حزيران) الماضي الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني والتي تهدف إلى خلق بيئة سيبرانية آمنة ومرنة في الدولة تساعد على تمكين المواطنين وأفراد المجتمع من تحقيق طموحاتهم وتمكين الشركات من التطور والنمو.

وتعمل الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني الجديدة من خلال تنفيذ 60 مبادرة ضمن 5 محاور رئيسية، خلال مدة تتراوح من 3 إلى 5 سنوات.

وبلغ إنفاق الإمارات على تقنية المعلومات والاتصالات هذا العام نحو 8 مليارات دولار (29 مليار درهم)، وفق تقرير سابق لـ"شركة آي دي سي" للأبحاث.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND