أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

أكدت الشركة أنها ستوزع الأرباح السنوية بغض النظر عن الخسائر المتراكمة



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشفت "شركة إشراق للاستثمار"، "شركة إشراق العقارية" سابقاً، عن وجود أربع نقاط ستمكنها من الاستمرار في حال عدم موافقة مساهمي الشركة على مقترح تخفيض رأس المال لإطفاء الخسائر المتراكمة.

وجاء تصريح الشركة في بيان لها عقب انعقاد الجمعية العمومية أمس، وذلك توضيحاً لاستفسارات المساهمين حول مدى قدرة الشركة على الاستمرار في حال عدم موافقة المساهمين على تخفيض رأس المال لإطفاء الخسائر المتراكمة.

وحول النقاط التي ستساعد الشركة على الاستمرار، بينت "إشراق" أنها تستطيع تغطية خسائرها المتراكمة من خلال الأرباح السنوية وذلك كل سنة.

وتابعت الشركة أنها ستوزع الأرباح السنوية بغض النظر عن الخسائر المتراكمة بعد خصم الاحتياطي القانوني والاختياري، مبينة أن الأمر متروك للجمعية العمومية التابعة للشركة لتحديد نسبة ومقدار هذه التوزيعات.

وأضافت "الشروق"، أنه بمقدورها تعويض جزء من الخسائر المتراكمة مستقبلاً من خلال تعزيز هيكلة رأس المال عبر شرائها لأسهمها بأقل من قيمتها الدفترية ومن ثم إلغاؤها.

ولفتت الشركة إلى أنها تستطيع تغطية كامل أو جزء من الخسائر المتراكمة من خلال إعادة احتساب المخصصات التي أخذت على تقييم الأراضي، وذلك في حال تعافي القطاع العقاري مستقبلاً.

وعُقدت الجمعية العمومية للشركة أمس لكن لم يكتمل النصاب القانون لذلك أجلتها الشركة إلى الأحد المقبل، على أن يتم خلالها مناقشة تخفيض رأس المال لإطفاء الخسائر المتراكمة والإدراج في السوق المالية السعودية "تداول".

ومن المقرر بحسب الشركة، أن يُعقد الاجتماع الثاني للجمعية في 5 يناير (كانون الثاني) 2020، لافتةً إلى أن الاجتماع يعتبر صحيحاً أياً كان عدد الأسهم الحاضرة أو الممثلة.

وكانت العمومية ستناقش خلال الاجتماع تخفيض رأسمال الشركة من 2.325 مليار درهم إلى 1.348 مليار درهم، وإدراج أسهمها المزدوج في "تداول".

ويعد إطفاء الخسائر المتراكمة أحد متطلبات الإدراج المزدوج لـ"شركة إشراق" في "تداول"، وذلك بحسب تصريح الرئيس التنفيذي "مجموعة أبوظبي المالية" ورئيس مجلي إدارة "إشراق للاستثمار" جاسم الصديقي والذي أكد أن الإدراج يسير وفقاً للإجراءات.

وتترقب سوق المال السعودية إدراج أسهم شركات خليجية وفي مقدمتها "مجموعة جي اف اتش" المالية المدرجة في "سوق دبي المالي" و"بورصة البحرين" و"بورصة الكويت" لتكون الإدراج الأول بقائمة الشركات المزدوجة في "تداول".

وغيّرت "شركة إشراق العقارية" اسمها إلى "شركة إشراق للاستثمار" رسمياً في أبريل (نيسان) الماضي، بعد موافقة الجهات المعنية بالأمر كما تم تعديل الفئة التي تنتمي إليها ضمن سوق أبوظبي المالي إلى فئة الشركات الاستثمارية.

وتأسست "شركة إشراق" في ديسمبر (كانون الأول) 2006، وأدرجت في "سوق أبوظبي للأوراق المالية" منذ سبتمبر (أيلول) 2011، وتعمل ضمن قطاع العقارات مع التركيز على التطوير العقاري.‎


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND