حكومي

آخر مقالات حكومي

أكد الكهموس على أن الهيئة ستباشر مهامها في حال ظهر لها شبهات فساد مالي أو إداري



الاقتصادي – السعودية:

 

كشفت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد "نزاهة" عن تشكيل فريق عمل لمراجعة تفاصيل مشروع تركيب عدادات الكهرباء الذكية، مبينة أنه توصل إلى سلامة الإجراءات المتبعة في الطرح والترسية لهذا المشروع.

ووافق مجلس إدارة "الشركة السعودية للكهرباء" خلال الشهر الجاري على ترسية مشروع العدادات الذكية الذي يشمل تركيب 10 ملايين عداد ذكي لجميع المشتركين في السعودية بقيمة 9.555 مليون ريال.

وقال رئيس الهيئة مازن بن إبراهيم الكهموس، إن الفريق اجتمع مع فريق عمل المشروع بإشراف "وزارة الطاقة" وممثلين عن "الشركة السعودية للكهرباء"، و"هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج"، و"الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة"، و"هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات".

وبين الكهموس، أنه تبين للهيئة سلامة الإجراءات المتبعة في الطرح والترسية للمشروع، مؤكداً أن الهيئة ستباشر مهامها في حال ظهر لها شبهات فساد مالي أو إداري، والتأكد من سلامة تطبيق الأنظمة واللوائح.

وأبرمت "وزارة الطاقة" وهيئة تنظيم الكهرباء، و"هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية"، والهيئة السعودية للمواصفات، وشركة الكهرباء في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، اتفاقية تهدف إلى تعزيز دور المحتوى المحلي لتصنيع العدادات الكهربائية الذكية.

وتنص الاتفاقية على إلزام الشركة الفائزة بمشروع العدادات الذكية بتصنيع ما لا يقل على 35% من العدادات الذكية في المملكة (3.5 مليون عداد من أصل إجمالي المشروع البالغ 10 ملايين عداد).

وقال وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في أكتوير (تشرين الأول) الماضي، إن البدء في تنفيذ مشروع العدادات الذكية سيكون خلال الشهرين المقبلين، إذ سيتم تركيب نحو ثمانية ملايين عداد ذكي في القطاع السكني على ثلاث مراحل حتى 2020.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND