آراء وخبرات

آخر مقالات آراء وخبرات

كونوا منفتحين بتعاملكم مع الآخرين



الاقتصادي – آراء وخبرات:

خاص

 

بقيت تدافع صاحبة البرنامج الحواري "أوبرا وينفري شو" المذيعة الأميركية أوبرا وينفري، عن فكرة عيش حياة حقيقية، ليس عن طريق كسب المال والثروة وحسب، إنما أيضاً من خلال الرحمة والتعاطف مع الآخرين والإنسانية.

وفي 2017، لخصت وينفري معنى عيش حياة حقيقية على منبر "كلية أجنيس سكوت" الأميركية، وكان نص الخطاب:

لقد كسبتم العيش، وحققتم حياةً، لقد ربحتم ثروة حقاً، كل شيء جيد! وهذا يحدث عندما تكونوا صادقين مع أنفسكم. إذا كان بإمكاني أن أترككم مع أية رسالة اليوم فهي: المكافأة الأكبر ليست الميزات المالية، رغم أنها جيدة بالفعل، إذ ستستطيعون الحصول على الكثير من الأحذية الرائعة، أولئك الذين لديهم الكثير من الأحذية يعرفون أن لديهم خزانة مليئة منها، لكنها لا تملأ حياتهم، يمكنكم العيش من خلال الممتلكات التي لديكم بالطبع، لكن اجعلوا هذه الممتلكات ما تتمتعون به من قدرة على تقديم خدمات للناس.

أريدكم أن تعملوا بطريقتكم الخاصة لتغيير العالم في محادثات محترمة وإنسانية مع الآخرين، وأن تدخلوا كل موقف وأنتم على دراية بسياقه، وتكونوا منفتحين لسماع حقيقة الآخرين والأكثر أهمية، منفتحين لدرجة تجعل عملية تغيير العالم تغيركم فعلاً، هذه هي روح المشاركة البناءة.

سوف تحصلون في أي مكان على ما أتحدث عنه وستلمسون داخلكم وذاتكم، دون أي ممارسة روحية، فالأمر لا يقتضي طقساً دينياً محدداً، فربما يكون عبر الموسيقى أو الرقص، أو بمجرد أن تمنحوا أنفسكم الوقت لتغذية روحكم ورعايتها.

وأنا أقولها دائماً، كان علي أن أتعلم الشعور بالآخرين أكثر وأكثر، وهو ما يعني أن أكون رحيمة، أشعر بك، هذا لا يعني فقط أنني قادرة على المشي مع خطوتك وحسب، أنما قلبي ينبض معك، وأرى نفسي فيك.

تنويه الآراء ووجهات النظر الواردة في هذا المقال هي آراء الكاتب, و لا تعكس بالضرورة السياسة الرسمية لموقع "الاقتصادي.كوم", أو موقفه اتجاه أي من الأفكار المطروحة.




error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND