تنمية

آخر مقالات تنمية

غرمت اللجنة البنوك بـ20 ألف درهم عن كل نقطة مفقودة



الاقتصادي – الإمارات:

 

غرّمت "لجنة تنمية الموارد البشرية في القطاع المصرفي والمالي" بنوكاً محلية لعدم التزامها بتحقيق النقاط المطلوبة بخصوص نظام نقاط التوطين في قطاع المصارف.

وقال رئيس اللجنة حميد القطامي لصحيفة "الاتحاد" المحلية، إن اللجنة قررت تغريم البنوك التي لم تصل لتحقيق النقاط المطلوبة بدفع 20 ألف درهم عن كل نقطة مفقودة من الناتج النهائي للمجموع النقاط الكالي المستهدفة للبنك.

وأضاف القطامي، أن الغرامات ستستخدم لتأهيل وتدريب المواطنين للعمل في القطاع المصرفي بالتعاون مع "وزارة الموارد البشرية والتوطين" و"معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية".

وأوضح رئيس اللجنة، أن المستهدفات الجديدة للتوطين في قطاع المصارف وأيضاً في مجال التأمين تحتوي على توفير نحو 8 آلاف فرصة وظيفية للمواطنين في السنوات الثلاث المقبلة.

وأشار القطامي إلى أن توفير وظائف جديدة يأتي تنفيذاً لعدد من قرارات التوطين، داعياً شركات التأمين إلى التعاون لرفع نسب التوطين خلال الفترات المُقبلة.

وفي ديسمبر (كانون الأول) الماضي، اعتمدت اللجنة نظام نقاط التوطين في قطاعي المصارف والتأمين بهدف رفع مستهدفات التوطين من خلال استحداث أكثر من 8 آلاف وظيفة بالقطاع المصرفي والمالي بحلول 2022.

وأعلن "مجلس الوزراء" في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي عن صدور 10 قرارات لتعزيز ملف التوطين من تلك القرارات إلزام الجهات المتأخرة في تحقيق نسب التوطين بالمساهمة مع الحكومة مالياً لدعم برامج التوطين، والمنح الدراسية، وإقرار تأشيرات للمبدعين، ومشاريع نقل وإسكان وغيرها.

وذكرت وزارة الموارد سابقاً أن تطبيق قرارات التوطين التي اعتمدها "مجلس الوزراء" بدأ في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، وأن التنسيق مستمر بين الوزارة وشركائها في "مصرف الإمارات المركزي" و"هيئة الأوراق المالية والسلع"، و"الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات" و"الهيئة العامة للطيران المدني" لتطبيق أنظمة التوطين، وإلزام الشركات الحكومية وشبه الحكومية الاتحادية برفع نسب التوطين في مهن الخدمات المساندة 10% سنوياً.‎


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND