حكومي

آخر مقالات حكومي

يوجد 4 خطوات للحصول على عدم ممانعة



الاقتصادي – الإمارات:

 

أكدت "الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات" أن طلب مزاولة نشاط إلكتروني بالنسبة للمواقع الإلكترونية وحسابات التواصل الاجتماعي في الدولة يقدم من غير رسوم، لكن هناك 3 شروط ومتطلبات أساسية يجب توفرها.

وأوضحت الهيئة في حسابها على "تويتر"، أن الشرط الأول للحصول على خدمة "عدم ممانعة مزاولة نشاط إلكتروني"، هو حجز موقع إلكتروني ضمن النطاق الوطني ".ae".

والشرط الثاني، هو توفير اسم ورابط الحساب لكل منصة، إذا كان النشاط على منصة تواصل اجتماعي (تويتر، فيسبوك، انستغرام، أو غيرها)،  وفي حال تغيير اسم الحساب مستقبلاً يجب تقديم طلب جديد.

أما الشرط الأخير، قالت الهيئة إنه بحال كان النشاط الإلكتروني يتعلق بتطبيق ضمن متاجر التطبيقات فيجب توفير اسم ورابط التطبيق (إن وجد)، أما إذا كان التطبيق قيد التطوير يجب توفير رابط الموقع الإلكتروني ووصف للتطبيق وصور الواجهة الرئيسة.

ونوّهت الهيئة بوجود 4 خطوات للحصول على عدم ممانعة، تشمل تعبئة النموذج الإلكتروني، وإرفاق الوثائق المطلوبة، ثم تعاين الهيئة الطلب في الخطوة الثالثة، يعقبها تسليم رسالة عدم الممانعة عبر الإيميل، ويكون التسليم في منافذ إسعاد المتعاملين بفروع الهيئة ضمن دبي وأبوظبي.

وأشارت الهيئة إلى أن الجمهور المستهدف من الخدمة هم الأفراد والمؤسسات التي تزاول نشاط عبر الإنترنت، وحددت الوثائق المطلوبة، وهي نسخة من الهوية، ونسخة من الرخصة التجارية، والرابط الإلكتروني للموقع، ليتم تقديم الخدمة خلال يومي عمل.

وتتيح حكومة الإمارات حوالي 3,730 خدمة اتحادية ومحلية عبر الإنترنت من خلال البوابة الرسمية للدولة، كما تتيح ما يزيد على 270 خدمة إجرائية على المستوى الاتحادي.

واحتلت الإمارات المرتبة السادسة عالمياً في المؤشر العالمي للخدمات الإلكترونية (الذكية)، كما حققت المركز الثاني عالمياً بمؤشر جاهزية البنية التحتية للاتصالات (TII)، بحسب تقرير تنمية الحكومات الإلكترونية الصادر عن لجنة الأمم المتحدة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية لـ2018.

وأطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس "مجلس الوزراء" حاكم دبي، مبادرة "الحكومة الذكية" خلال مايو (أيار) 2013.

وتهدف المبادرة إلى توفير الخدمات الحكومية على الهواتف والأجهزة المتحركة للمتعاملين، وحدد حاكم دبي مدة عامين كفترة مستقبلية تصل فيها جميع الجهات الحكومية إلى مرحلة الجاهزية والتشغيل لخدمات "الحكومة المتنقلة".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND