إعلام

آخر مقالات إعلام

جاءت المبادرة على هامش زيارة محمد بن زايد إلى باكستان



الاقتصادي – الإمارات:

 

طلب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تخصيص 200 مليون دولار من "صندوق خليفة لتطوير المشاريع"، لدعم المشاريع الاقتصادية المتوسطة والصغيرة في جمهورية باكستان.

وجاءت مبادرة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على هامش الزيارة التي يقوم بها إلى باكستان، بهدف تعزيز العلاقات بين البلدين، وتعزيز الابتكار ودعم ريادة الأعمال في المشاريع الاقتصادية الباكستانية، وفقاً لوكالة الأنباء "وام".

وتأسس "صندوق خليفة لتطوير المشاريع" عام 2007، ويتبع إلى "حكومة أبوظبي"، ويساهم في تعزيز وتطوير قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة بإمارة أبوظبي على نحو خاص، ودولة الإمارات على نحو عام.

وبدأ الصندوق منذ 2014 بتوسيع نطاق عمله ليشمل الدول الإقليمية والدولية، حيث باشر في تطوير قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة ضمن مصر، واليمن، والشيشان، وبيلاروسيا، والباكستان وغيرها.

وخلال الفترة الممتدة من عام 2011 إلى 2017، نفّذت الإمارات 165 مشروعاً في الباكستان، بلغت تكلفتها الإجمالية نحو 1.54 مليار درهم، أي 420 مليون دولار.

وفي 21 ديسمبر (كانون الأول) 2018، أعلنت دولة الإمارات عزمها إيداع 3 مليارات دولار (11 مليار درهم) في "البنك المركزي الباكستاني"، لدعم السياسة المالية والنقدية في جمهورية باكستان.

ويدعم "صندوق أبوظبي للتنمية" مسيرة التنمية المستدامة في الباكستان منذ 1981، حيث عمل خلال هذه الفترة على تمويل وإدارة العديد من المشاريع التنموية، بحسب ما ذكره الصندوق مؤخراً.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND