حكومي

آخر مقالات حكومي

يجري تفعيل وثيقة التأمين فور وصول المعتمر للمملكة



الاقتصادي – السعودية:

 

أعلنت "وزارة الحج والعمرة" عن بدء تطبيق برنامج التأمين الشامل على المعتمرين من خارج المملكة، يوم الأربعاء الموافق 1 يناير (كانون الثاني) 2020، وتم إصدار نحو 8,452 وثيقة تأمين للمعتمرين من خلال "شركة التعاونية للتأمين".

وقال المستشار والمشرف العام على المركز الإعلامي بالوزارة أيمن العرفج، إنه يتم ربط التأمين مع التأشيرة، على أن تفعل وثيقة التأمين للمعتمر فور وصوله إلى المملكة، بحسب بيان صحفي.

وفي 11 ديسمبر (كانون الأول) 2019، وقعت "التعاونية للتأمين" اتفاقية مدتها 4 أعوام مع "وزارة الحج والعمرة"، لتقديم خدمات التأمين للحجاج والمعتمرين القادمين من الخارج، مبيّنة أن البرنامج سيكون بنظام "المشاركة" مع قطاع التأمين.

وتتيح التغطية التأمينية للمعتمرين تعويض للرعاية الصحية الطارئة يصل إلى 100 ألف ريال في فترة التأمين التي تغطي (30) يوماً للفرد، وفق كلام سابق لشركة "التعاونية للتأمين".

ويمكن للمعتمر استخدام وثيقة التأمين عند زيارته للمستشفيات الخاصة والحكومية، من خلال رقم جواز سفره، كما يشمل التأمين الشامل ضمن منافعه التأمينية التعويض في حالات تأخر وإلغاء الرحلات، وحالات الوفاة ونقل الجثمان، والحوادث والكوارث.

وكشفت الإحصاءات الرسمية لمؤشر العمرة الأسبوعي، عن صدور نحو 2.6 مليون تأشيرة عمرة منذ بدء موسم العمرة لهذا العام في غرة محرم 1441 هـ وحتى 7 جمادى الأولى 1441هـ.

وبلغ إجمالي عدد المعتمرين 18.311 مليون معتمر عام 1439، وتطمح السعودية إلى زيادة عددهم حتى 15 مليون معتمر مع حلول 2022، و30 مليون معتمر في 2030.

وفي نهاية 2019، أصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود مرسوماً ملكياً بإلغاء رسوم تكرار العمرة، التي حددها "مجلس الوزراء" في 2016 بألفي ريال.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND