منوعات

آخر مقالات منوعات

يعد المبلغ ثاني أعلى ثمن يتم دفعه مقابل سمكة تونة في اليابان



الاقتصادي:

 

بيعت سمكة تونة تزن 274 كغ بسوق طوكيو للأسماك في اليابان مقابل 1.8 مليون دولار (193.2 مليون ين ياباني) وذلك خلال أول مزاد يقام خلال العام الجديد 2020.

ونقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية عن رئيس "شركة كيمورا"، كيوشي كيمورا: "أشعر بالرضا بفوزي بهذا المزاد الأول في عهد رييوا"، في إشارة منه إلى العهد الامبراطوري الجديد في اليابان الذي بدأ خلال مايو (أيار) 2019.

وأضاف كيوشي كيمورا خلال كلمة له اليوم الأحد أمام الصحفيين "أن التونة ذات الزعانف الزرقاء، مكلفة للغاية، لكنني أود أن يجرب العملاء أفضل أنواع التونة".

ويعتبر المبلغ المدفوع، هو ثاني أعلى ثمن يتم دفعه مقابل سمكة تونة في اليابان، منذ أن بدأت السلطات هناك بتسجيل الأرقام القياسية عام 1999.

ويعد أعلى رقم قياسي تم تسجيله لسعر سمكة تونة خلال مزاد علني العام الماضي، عندما دفع كيمورا نفسه مبلغ 3.1 ملايين دولار (333.6 مليون ين ياباني) مقابل سمكة تونة يبلغ وزنها 278 كيلوجراماً.

وتبلغ قيمة الكيلو جرام الواحد من سمك التونة ذات الزعانف الزرقاء، نحو 700 ألف ين ياباني، حيث تم صيد سمكة التونة المباعة في المزاد بمنطقة "أوما" على الطرف الشمالي لجزيرة هونشو أكبر جزر اليابان، والت تعد واحدة من أفضل مناطق صيد أسماك التونة في بلاد الساموراي.

وتدير "شركة كيمورا"، سلسلة مطاعم السوشي الرئيسية المسماة "سوشي زانماي"، ويلقب كيوشي كيمورا بـ"ملك التونة" في اليابان، كونه يدفع مبالغ باهظة في المزاد الأول من كل عام في سوق السمك بالعاصمة طوكيو.

وهذا العام هو الثالث على التوالي الذي يتمكن فيه كيمورا من الفوز بمزاد أسماك التونة ذات الزعنفة الزرقاء، التي تباع عادة بسعر يصل إلى 40 دولاراً للرطل الواحد (88 دولاراً للكيلوغرام)، لكن السعر يرتفع إلى أكثر من 200 دولار للرطل قرب نهاية العام، خاصةً بالنسبة للصيد الثمين القادم من أوما شمال اليابان.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND