مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

سجلت البورصة في 2019 أعلى معدل اهتمام سنوي مفتوح



الاقتصادي – الإمارات:

 

سجلت "بورصة دبي للذهب والسلع" خلال العام الماضي أعلى أحجام تداول، وذلك للعام الثاني على التوالي، حيث بلغ حجم التداول في البورصة 23.06 مليون عقد، مقابل 22.26 مليون عقد في 2018.

وبحسب بيان للبورصة، فقد سجلت أيضاً في 2019 أعلى معدل اهتمام سنوي مفتوح بواقع 324.803 ألف عقد، كما كانت عقود الكوانتو الآجلة للروبية الهندية أفضل المنتجات أداءً في 2019 بعد تداول أكثر من 7.7 ملايين عقد.

ووصلت قيمة التداولات بآخر 3 أعوام للبورصة، التي تأسست في عام 2005، إلى 5 تريليونات درهم، وفق تصريح للبورصة في يوليو (تموز) الماضي.

وتُعد "بورصة دبي للذهب والسلع" أول بورصة لتبادل مشتقات السلع في المنطقة والوحيدة التي تسمح للمتداولين بتسوية المعاملات ضمن منطقة الخليج، وهي بورصة إلكترونية بالكامل بقاعدة تحوي أكثر من 175 عضواً من مختلف أنحاء العالم.

وتعتبر البورصة مبادرة استراتيجية لـ"حكومة دبي" تابعة لـ"مركز دبي للسلع المتعددة"، تعمل على تعزيز تدفقات التجارة السلعية عبر إمارة دبي من خلال توفير البنية التحتية المادية والسوقية والمالية والخدمات المناسبة، ودمج التجارة الإقليمية والدولية.

وتجاوزت قيمتة تداولات "بورصة دبي للذهب والسلع" خلال الـ11 شهراً الأولى من العام الماضي 400 مليار دولار، عبر أكثر من 21.85 مليون عقد.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND