أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

فوضت العمومية مجلس الإدارة لمتابعة وتنفيذ إجراءات الإدارج



الاقتصادي – الإمارات:

 

وافقت الجمعية العمومية لـ"شركة إشراق للاستثمار" الإماراتية، على إدراج أسهم الشركة في السوق المالية السعودية "تداول"، في حين لم توافق على تخفيض رأس المال لإطفاء الخسائر المتراكمة.

وأوضحت الشركة في بيان لها على "سوق أبوظبي للأوراق المالية"، أن العمومية فوضت مجلس الإدارة لمتابعة وتنفيذ الإجراءات وضمان الانتهاء من الإدراج الجزئي، واتخاذ جميع القرارات اللازمة بما في ذلك توقيت الإدراج وشروط ونسب وتدابير الإدراج وغيرها.

وأشارت الشركة التي كانت تعرف سابقاً باسم "شركة إشراق العقارية"، إلى أن التفويض سارٍ لمدة 3 سنوات من تاريخ انعقاد اجتماع الجمعية العمومية.

ولم توافق العمومية على تخفيض رأس المال، رغم أن معالجة الخسائر المتراكمة يعتبر أحد متطلبات الإدراج المزدوج للشركة في "تداول" بحسب تصريح سابق للرئيس التنفيذي لـ"مجموعة أبوظبي المالية" ورئيس مجلس إدارة "إشراق للاستثمار" جاسم الصديقي.

وأتى رفض العمومية لتخفيض رأس المال، بعد أن أكدت الشركة مؤخراً قدرتها على الاستمرار في حال عدم موافقة العمومية على تخفيض رأس المال لإطفاء الخسائر المتراكمة، حيث بينت أنه بمقدورها تغطية الخسائر من أرباحها السنوية كل سنة، مضيفة أنها تستطيع الاستمرار بتوزع الأرباح السنوية.

ويتضمن مقترح المجلس الإدارى بخصوص رأس المال والذي رفضته العمومية، أن يخفض رأس المال من 2.33 مليار درهم إلى 1.3 مليار درهم، وذلك لإطفاء الخسائر المتراكمة.

وتترقب سوق المال السعودية إدراج أسهم شركات خليجية وفي مقدمتها "مجموعة جي اف اتش" المالية المدرجة في "سوق دبي المالي" و"بورصة البحرين" و"بورصة الكويت" لتكون الإدراج الأول بقائمة الشركات المزدوجة في "تداول".

وتأسست "شركة إشراق" في ديسمبر (كانون الأول) 2006، وأدرجت في "سوق أبوظبي للأوراق المالية" منذ سبتمبر (أيلول) 2011، وتعمل ضمن قطاع العقارات مع التركيز على التطوير العقاري.‎


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND