منوعات

آخر مقالات منوعات

يعد أليشير عثمانوف أحد أغنى رجال الأعمال في روسيا



الاقتصادي:

 

 

قرر المؤسس والمساهم الرئيسي في "USM Holdings" القابضة، الملياردير أليشير عثمانوف، توزيع ثروته البالغة 12.6 مليار دولار على أفراد أسرته وكبار مدراء شركته.

وقال الملياردير الروسي خلال مقابلة له مع صحيفة "Financial Times" البريطانية: "هذه هي طبيعتي، وطبعي يقول، إذا كان لديك شيء حصلت عليه من القدر، فيجب أن تتقاسمه مع الآخرين".

وأضاف عثمانوف الذي يعد أحد أغنى رجال الأعمال في روسيا، أن الحياة غير أبدية، لذلك أصبح مستعداً لتقاسم ثروته مع الذين ساعدوه في حياته.

ودخل عثمانوف خلال العام الماضي، ضمن قائمة أغنى 10 رجال أعمال في بريطانيا مع كل من مالك "نادي تشيلسي" رومان أبراموفيتش وميخائيل فريدمان مالك شركة "فيمبلكوم" للاتصالات.

وأطلقت مجلة "فوربس" الاقتصادية المتخصصة وبنسختها الروسية، على أليشير عثمانوف لقب رجل أعمال العام في عام 2017، لتنفيذه وقيامه بعدد قياسي من الصفقات الكبرى.

وتمتلك مجموعة "USM Holdings" القابضة التي يديرها عثمانوف، عدة شركات روسية ضخمة من بينها "ميتال اينفست" و"ميغافون" ومجموعة "مايل رو".

واشتهر أليشير عثمانوف المولود في سبتمبر (أيلول) 1953، بحبه ورعايته للفن الروسي، وخاصة بعد أن اشترى مجموعة روستروبوفيتش– فيشنيفسكايا للوحات الفنية النادرة لدى فنانة الأوبرا جالينا فيشنيفسكايا، وباعها بعد ذلك إلى الحكومة الروسية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND