نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة



الاقتصادي الإمارات – وكالات:

أبرم "معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا" و"مجلس التوازن الاقتصادي" اتفاقية للتعاون البحثي في مجال الأنظمة الأرضية والمواد المتقدمة.

وقال وزير دولة الرئيس التنفيذي لـ "مصدر" رئيس اللجنة التنفيذية لمجلس أمناء المعهد، سلطان بن أحمد سلطان الجابر إنّ: "التعاون بين قطاع الطاقة المتجددة والمؤسسات الأكاديمية ينطوي على أهمية بالغة لتعزيز القدرة التنافسية للإمارات خاصة في المجالات التي تعتمد على المعرفة"، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وأكد ثقته في أن الشراكة مع "مجلس التوازن الاقتصادي"، ترسي الأسس اللازمة لتمكين الإمارات من تطوير تقنيات من شأنها دعم الصناعات الدفاعية والفضائية المتقدمة، بما يدعم جهود تنمية رأس المال البشري ويعزز النمو الاقتصادي تماشياً مع التوجيهات السديدة لقيادتنا الرشيدة. من جانبه قال الرئيس التنفيذي لـ"مجلس التوازن الاقتصادي"، المسؤول عن تطبيق برنامج التوازن الاقتصادي للدولة، سيف محمد الهاجري إنّ: "الاتفاقية مع معهد مصدر تعزز مساعي المجلس بشأن المساهمة في قيادة وبناء القدرات في قطاعات الصناعات التحويلية والمتقدمة في الإمارات وتوفير فرص العمل لمواطني الدولة في المشاريع المعرفية التي توفر قيمة إضافية، فضلاً عن تسريع نقل التكنولوجيا".

وأضاف أن المجلس على ثقة بأن اتفاقية التعاون ستسهم بشكل كبير في دعم المساعي الرامية إلى جعل الإمارات مركزا عالميا للتميز في المجال الصناعي.

واعتقد أن الخبرات العلمية والبحثية التي يمتلكها معهد مصدر ستساعد على تحقيق هذا الهدف، متمنياً أن تمهد الاتفاقية الطريق نحو المزيد من التعاون في المستقبل.

يذكر أن "مجلس التوزان الاقتصادي" تأسس في 1992، للإشراف على تنفيذ برنامج التوازن الاقتصادي للدولة لتحقيق قيمة من برامج المشتريات الدفاعية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND