رياضة

آخر مقالات رياضة

يبدأ عقد رعاية نايكي لقميص ليفربول مطلع يونيو 2020



الاقتصادي:

 

وقّع "نادي ليفربول" متصدر الدوري الإنجليزي "البريميرليج" عقدر رعاية مع شركة المستلزمات الرياضية الأميركية "نايكي" سيحصل منها "الريدز" (لقب ليفربول) على 94 مليون يورو (80 مليون جنيه إسترليني) سنوياً وفقاً لتقديرات إعلامية.

وقال "ليفربول" يوم الثلاثاء في بيانٍ له: "نايكي ستزود فرق الرجال والسيدات والأكاديمية والطواقم التدريبية والعاملين في مؤسسة ليفربول فاوندايشن، بملابس اللعب والتدريب".

وأشارت تقارير إعلامية إلى أن صفقة "نايكي" ستكون قياسية كونها ستتجاوز الصفقة التي حققها "نادي مانشستر يونايتد" الإنجليزي مع "شركة أديداس" الألمانية للمستلزمات الرياضية، والتي وصلت قيمتها لنحو 88.3 مليون يورو (75 مليون جنيه إسترليني).

ورحب المدير الإداري وكبير المسؤولين التجاريين بيلي هوغان بعقد "نايكي" الجديد، متوقعاً شراكة جيدة بين الطرفين داخل إنجلترا وخارجها عبر توسيع قاعدة النادي جماهيرياً.

وتبدأ الشراكة الجديدة بين الطرفين وضع علامتها اعتباراً من 1 يونيو (حزيران) المقبل، لتحل "نايكي" مكان الشركة السابقة "نيو بالانس" راعية قميص النادي حالياً.

وينتهي تعاقد النادي الإنجليزي مع الشركة الأميركية بنهاية الموسم الحالي، حيث تقدر قيمة العقد بين الطرفين بنحو 53 مليون يورو (45 مليون جنيه إسترليني) سنوياً.

وحصل "الريدز" على عقد "نايكي" بعد النجاحات التي حققها خلال الفترة الأخيرة، على رأسها تتويجه بألقاب دوري أبطال أوروبا "الشامبيونزليج" والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية في 2019.

ويسير "ليفربول" بثبات نحو لقبه الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ عام 1990، ويتصدر الفريق حالياً ترتيب الدوري برصيد 58 نقطة بفارق مريح يصل إلى 13 نقطة عن أقرب منافسيه "نادي ليستر سيتي" بعد مرور 21 مرحلة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND